Advertisements

«تاج الدين»: إنشاء مجمعا لتوفير الأطراف التعويضية بخبرات عالمية| فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية
Advertisements

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن التوجيهات الرئاسية بالإسراع في امتلاك القدرات التصنيعية للأجهزة التعويضية تمثل نقلة كبيرة، حيث ستتولى الدولة المصرية إنشاء مجمعا بالتعاون مع الخبرات العالمية المتقدمة، من أجل توفير الأطراف التعويضية لمن يحتاجون إليها.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس يستكمل منظومة عمرها سنتين تستهدف الوصول إلى هدفنا وهو مجمع صناعي متطور حديث ومتطور».

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: «كل مؤسسات الدولة المعنية تشارك في هذا الأمر حتى يكون هناك تكامل وتناغم، ويكون لدينا منظومة وطنية واحدة تقدم الخدمات المطلوبة للمواطنين».

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: «هناك مدارس فنية متخصصة في تخريج فنيين متخصصين في الأطراف الصناعية، حيث يتم تطويرها للحصول على الخبرة العالمية والجودة العالمية، حتى يكون لدينا كوادر فنية جاهزة لتدريب العمال والفنيين، وسيكون لدينا وفرة في الإنتاج تجعلنا نصدر الأطراف الصناعية».

وتطرق عوض تاج الدين، إلى قوائم الانتظار، مؤكدًا أنها تشمل العمليات الجراحية رفيعة المستوى: "في العام الماضي حتى أول شهر نوفمبر، تم إجراء 1.5 مليون جراحة متطورة ما بين جراحات القلب والمخ واستبدال المفاصل وزرع الأعضاء وجراحات العيون، كان هناك جراحات يمكن أن تصل لمدة سنة في قوائم الانتظار، حيث نستهدف رفع العبء عن المريض والأسرة ونحول المريض إلى طاقة منتجة".

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements