Advertisements

صرف معاشات ديسمبر صباح اليوم بالزيادات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

يبدأ أصحاب المعاشات صباح اليوم الخميس الأول من ديسمبر 2022عمليات الصرف لشهر ديسمبر بالزيادات الجديدة التي أقرتها الدولة لأصحاب المعاشات وبدأ تطبيقها منذ معاشات نوفمبر 2022، حيث سيبدأ أكثر من 10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات الصرف. 

وكثفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استعداداتها  بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة الصرف فى مختلف المحافظات وتيسير كافة الإجراءات لأصحاب المعاشات.

كما تم وضع كافة الاستعدادات لتيسير عمليات الصرف وتخفيف التزاحم على منافذ الصرف، وتوفير تيسيرات خاصة لذوى الإعاقة وكبار السن  حيث وضع بنك ناصر الاجتماعى كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين وتنظيم عمليات صرف معاشات شهر ديسمبر ٢٠٢٢.

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، حالات يلزم معها بإعادة توزيع المعاش بين المستحقين للمعاش من الأرامل والإخوة والأبناء والوالدين وغيرهم ، حيث تنص المادة 107 من القانون في باب "المستحقين للمعاش"، على أن يعاد توزيع المعاش بين المستحقين من أول الشهر التالي لتحقق إحدى الوقائع الآتية طلاق أو ترمل البنت أو الأخت ، و عجز الابن أو الأخ عن الكسب.

ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر ديسمبر من خلال مايزيد عن 16 ألف منفذ لصرف المعاشات في كل أنحاء الجمهورية، من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي والبنوك التجارية، كما يمكن صرف المعاشات من خلال منافذ هيئة البريد المصري في كل أنحاء الجمهورية أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة وفروع ومنافذ شركة فوري وبنوك القرى أو من خلال الحسابات الجارية بالبنوك وماكينات الصرف الآلي عبر كارت ميزة لأصحاب المعاشات.
يذكر أنه تم إلغاء نظام الشرائح التي وضعت في زمن فيروس كورونا والسماح بالصرف لكل المستحقين في بداية كل شهر.
 

 

Advertisements


Advertisements