Advertisements

مدرب السعودية: المكسيك يستحقون التأهل.. ودفعنا ثمن الغيابات

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد
Advertisements

أبدى هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، حزنه الشديد بعد الخروج من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وكان المنتخب السعودي فشل في التأهل لثمن نهائي المونديال، بعد الخسارة 1-2 أمام المكسيك، على ملعب ستاد لوسيل، ضمن ختام دور المجموعات.

وقال رينارد في تصريحات المؤتمر الصحفي التابع للمباراة: "المكسيك كانت أفضل بشكل كبير من خلال أسلوب اللعب، هذه كرة القدم في النهاية على أي حال".

وأضاف "لم نلعب بشكل جيد في اللقاء، المكسيك قدمت مباراة جيدة وتمكنوا من حسم اللقاء بتسجيل هدفين رائعين".

وأشار أن فريقه عانى من بعض الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات، في مواجهة منافس سريع، كما أن المنتخب السعودي فقد الاستحواذ في خط الوسط.

وأضاف "لولا تألق محمد العويس لخرجنا بنتيجة أكبر، لكن على مستوى البطولة بشكل عام أهنئ اللاعبين على ما قدموه، وأنا فخور بهم".

وأكد أن منتخب السعودية لم يكن يستحق الفوز في لقاء المكسيك، موضحًا أن المستوى كبير في هذه البطولة، كما أن المجموعة كانت صعبة في مواجهة 3 منتخبات عالمية، والأمر نفسه لمنتخب قطر.

وتابع "في تاريخ الكرة السعودية كلها، لم يتأهل المنتخب السعودي سوى مرة وحيدة إلى دور الستة عشر".

وأوضح أن مباراة بولندا شهدت أداء جيدا من المنتخب السعودي ولكن لم يحالفه الحظ.

وألمح أن الأداء تحسن فقط في الدقائق الأخيرة، وسجل المنتخب، منوهًا أن مرحلة المجموعات لم تشهد مفاجآت، مشيدًا بتأهل السنغال.

ولفت أن المنتخب المكسيكي لعب بشراسة هجومية، واستحوذ على الكرة مع الضغط بشكل كبير.

وزاد "كأس العالم بطولة مهمة تمثل خبرة كبيرة للاعبين والمدربين، الأجواء الجماهيرية ممتعة بخلاف مستوى كرة القدم الذي يتم تقديمه".

وأتم أن المنتخب السعودي يستعد لبطولة كأس آسيا بكل قوة، وكذلك خوض تصفيات كأس العالم 2026.

وأضاع المنتخب السعودي حلم التأهل، بعد أن حصد 3 نقاط ليحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة، حيث حقق الفوز على الأرجنتين، وتلقى هزيمتين أمام بولندا ثم المكسيك.

وسجل الأخضر 3 أهداف، وتلقت شباكه 5 أهداف، وفرق الأهداف (-2).
 

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements