أخر الأخبار

اليوم الـ11 من مونديال 2022| تاريخي حزين لتونس.. محبط للسعودية.. قاتل للمكسيك

منتخب تونس
منتخب تونس


انتهت منافسات الجولة الثالثة من مجموعتي الثالثة والرابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في اليوم الحادي عشر من المونديال، وشهد حسم 4 منتخبات التأهل إلى دور الـ16 من المونديال ليترفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 11 منتخبا.

وشهد اليوم الحادي عشر من مونديال 2022، حسم 4 منتخبات التأهل إلى دور الـ16 من المونديال وهم الأرجنتين وبولندا من المجموعة الثالثة، وفرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة ليرتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 11 منتخبا بعد ضمان فرنسا والبرازيل والبرتغال وهولندا والسنغال وإنجلترا وأمريكا الصعود لثمن نهائي كأس العالم.

وجاء اليوم الحادي عشر من كأس العالم حزينا على المنتخب التونسي الذي حقق فوزا تاريخيا على نظيره الفرنسي ليودع نسور قرطاج المونديال مرفوع الرأس.

وتلقى المنتخب السعودي هزيمة محبطة أمام المكسيك، بعدما كان يطمح الجماهير الخضراء التأهل إلى الدور الثاني من المونديال بعد الفوز على الأرجنتين في الجولة الأولى استفاقت على خسارة ثانية في المونديال أدت لتوديع كأس العالم ولكن سالم الدوسري قتل أحلام الجماهير المكسيكية بهدف +90 ليرجح كفة بولندا بفارق الأهداف.

وصعد منتخب الأرجنتين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد 974، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة.

وتأهل منتخب بولندا إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022، رغم الخسارة أمام الأرجنتين بثنائية دون رد في الجولة الأخيرة من المونديال، بعد تفوقه بفارق الأهداف عن المكسيك الذي فاز على السعودية بهدفين مقابل هدف.


وحقق منتخب المكسيك الفوز على السعودية بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم قطر 2022.


كما ضمن المنتخب الفرنسي التأهل لثمن نهائي مونديال 2022، بعد الفوز في أول جولتين على أستراليا والدنمارك، ولكنه تلقى خسارة مفاجئة في الجولة الأخيرة أمام تونس بهدف دون رد.

وودع منتخب تونس منافسات كأس العالم 2022 رغم الفوز على فرنسا بهدف ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم 2022.


وصعد منتخب أستراليا إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على الدنمارك بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة.



وتأهل التانجو إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط،  في المقابل تأهل بولندا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.


وصعد الديوك الفرنسية إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، في المقابل تأهل أستراليا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.