Advertisements

بوتين: معدلات الفقر في روسيا انخفضت لـ10.5%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن معدل الفقر في روسيا في الربع الثالث من العام الجاري انخفض ليصل إلى 10.5%.

اقرأ أيضًا: واشنطن: مواجهة التحديات من الصين لا تعني أخذ الناتو إلى آسيا

وذكرت قناة روسيا اليوم، أن ذلك جاء ذلك خلال اجتماع للرئيس الروسي مع أعضاء الحكومة اليوم الأربعاء، حيث أقر بوتين في الوقت نفسه بأن وتيرة الحد من الفقر ليست مرتفعة جدا، حيث بلغ هذا الرقم في الربع الثالث من العام الماضي 11%.

وأضاف الرئيس الروسي "أن الانخفاض في معدل الفقر ضئيل حقا، لكن المهم أن يكون هناك مثل هذا التوجه الإيجابي في الوضع الاقتصادي الراهن، بما يحمله من صعوبة. وقد زادت مداخيل أفقر 10% من السكان بنسبة 27.8% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، بسبب الدعم المستهدف من الدولة".

اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، روسيا بتدمير ثلث البنية التحتية في أوكرانيا، مجددا دعم بلاده العسكري والاقتصادي لأوكرانيا.

قال الوزير الأمريكي في مؤتمر صحفى على هامش اجتماع وزراء الدفاع في حلف شمال الاطلنطى "الناتو"، سنستمر في جعل الكرملين يدفع الثمن بسبب عدوانه على أوكرانيا، متهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتجويع الأوكرانيين وإجبارهم على النزوح ومغادرة أراضيهم.

تعهد "بلينكن" بتقديم الولايات المتحدة مساعدات ومعدات عسكرية إضافية لإعادة تشغيل محطات الكهرباء في أوكرانيا، داعيا بالبدء بالنظر في طلب أوكرانيا الانضمام لحلف الناتو.

أضاف: بوتين لن يجعلنا رهينة لسياساته والاتحاد الأوروبي سينهي اعتماده على الغاز الروسي بشكل تام".

 

Advertisements


Advertisements