Advertisements

تعرف على أسباب مكاسب البورصة المصرية خلال شهر نوفمبر بنسبة 16.6% 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

شهد أداء البورصة المصرية خلال شهر نوفمبر الذى ينتهي اليوم الاربعاء تأثر  بعدة احداث اقتصادية ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع مكاسب البورصة المصرية بنسبة بلغت 16.6% على مدار شهر نوفمبر حيث اختتمت تعاملات الشهر بربح 1.9مليار جنيه  اليوم الاربعاء 30 نوفمبر.

وتأثر أداء البورصة إيجابا بإعلان صندوق النقد الدولي على برنامج تمويل جديد لمصر  تبلغ قيمته 9 مليارات دولار، منهم 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، ومليار دولار من صندوق الاستدامة و5 مليارات دولار من الدول الشريكة للتنمية؛ لتمويل الموازنة المصرية.

كما شهدت مدينة شرم الشيخ  المصرية انعقاد  قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27،خلال الفترة من 6نوفمبر حتي 18نوفمبر والذى شهد مشاركة واسعة من قادة العالم والخبراء والمسؤولين ونشاط البيئة.

واما الحدث الثالث والذي اثر ايجابا على اداء البورصة المصرية هو أعلان السعودية ، تجديد مدة وديعة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر.

أما الحدث الرابع هو تاثيرات القمة الاقتصادية التى عقدتها مصر اواخر شهر اكتوبر وشهدت استجابة كبيرة لمطالب المستثمرين ورجال الأعمال وايضا الاحتفال بمئوية تأسيس اتحاد الصناعات المصرية والذى شهد حوار مفتوح بين الحكومة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورجال الاعمال والمستثمرين والذين عبروا عن ارتياحهم للخطوات التي تتخذها الدولة لتهيئة بيئة الاستثمار.

وشهدت  مؤشرات البورصة على مدار شهر نوفمبر اداء قوي لمؤشرات البورصة المتنوعة ومعظم القطاعات وقاد المؤشر الرئيسي حركة الصعود للبورصة على مدار معظم ايام شهر نوفمبر كما قادت تعاملات المصريين حركة التعاملات على مدار الشهر بالمقارنة بتعاملات الاجانب والعرب حيث استحوذت تعاملات المصريين على اكثر من 70% من حجم التعامل اليومي.

أقرأ أيضا خبير أسواق مال يكشف 4 أسباب وراء مكاسب البورصة المصرية الأسبوع الماضى 

 

Advertisements


Advertisements