أنباء عن اختيار أبو الحسين الحسيني أميرا جديدا لتنظيم داعش الإرهابي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلنت حركة داعش الإرهابي عن أختيار أبو الحسين الحسيني أميرا جديدا للتنظيم خلفا لـ أبو عمر المهاجر، بحسب ما أفادت مؤسسة الفرقان، الزراع الأعلامي للحركة الإرهابية.

في سياق متصل كانت قد أفاد المتحدث باسم تنظيم داعش الأرهابي أبو عمر المهاجر، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر، مقتل زعيم التنظيم أبو الحسن القرشي، بحسب ما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

كان قد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في فبراير الماضي مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، خلال العملية شمالي سوريا.

جاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تنفيذ قوات العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب مهمة في شمال غرب سوريا، مؤكدة أن المهمة نجحت ولا يوجد ضحايا أمريكيون، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال سكان المنطقة: "إن غارة شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت جهاديا يشتبه في انتمائه للقاعدة في بلدة أطمة بشمال سوريا، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين"، بحسب الوكالة.

كما كشف الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية، وقت تنفيذ العملية يحيى رسول، عن تقديم جهاز المخابرات الوطني العراقي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش معلومات قادت إلى تحديد مكان زعيم التنظيم، أبو إبراهيم القرشي.

وقال رسول في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "إن عملية قتل الإرهابي أمير محمد سعيد والمكنى بأبي عبد الله قرداش نُفذت بعد أن زود جهاز المخابرات الوطني العراقي التحالف الدولي بمعلومات دقيقة، قادت إلى الوصول إلى مكانه وقتله"