Advertisements

العربية للطاقة الذرية تختتم دورة تدريبية حول «إدارة النفايات المشعة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

اختتمت الهئية العربية للطاقة الذرية اليوم دورة تدريبية حول "إدارة النفايات المشعة" التي نظمتها الهيئة عن بُعد بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية العراقية خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر 2022 بمقر الهيئة العربية للطاقة الذرية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هذه الدورة حضرها أكثر من ثمانين مشاركاً من مختلف الدول العربية: الأردن، تونس، السعودية، السودان، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، موريتانيا، سلطنة عمان، قطر.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تبادل الخبرات بين الدول العربية لضمان الحصول على المعرفة والتقنيات الكافية في مجال إدارة النفايات المشعة، والتعاون من أجل تطوير منشآت تخزين وتصريف النفايات المشعة والوقود المستخدم وتعزيز إجراءات الأمان والرقابة على هذه المنشآت.

وأضافت أن مواضيع الدورة تمحورت بصورة أساسية حول: الإشعاع وتطبيقاته، مفهوم إدارة النفايات المشعة، كيفية معالجة النفايات المشعة وحفظها، معالجة النفايات المشعة السائلة، إزالة التلوث الإشعاعي للمواقع الملوثة باليورانيوم المنضّب، تفكيك وتصفية المنشآت النووية، نقل وخزن النفايات المشعة، نقل وخزن المصادر المشعة، الحوادث التي تنتج عن مصادر مشعة مهملة.

اقرأ أيضا | «الدولية للطاقة الذرية» تدرج المفاعل الثاني بـ «الضبعة» بقواعد المفاعلات النووية

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

 

 

Advertisements


Advertisements