عاجل

أوروبا أكثر قارات العالم إصابة بكورونا

كورونا
كورونا

كشف الدكتور فؤاد عودة - رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية من روما، عن حقيقة ارتفاع إصابات بفيروس كورونا في الدول الأوروبية بعكس الإفريقية.

اقرأ أيضا| الاقتصاد المصري يحقق معدلات نمو مرتفع خلال الربع الأول من العام المالي

وقال عودة، خلال تطبيق سكاي، على قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، إن هناك استمرارًا في متابعة نسب فيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث أشارت مستويات الإصابة إلى تغير كبير خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد أنه على مستوى العالم تم حتى الآن تسجيل 647 مليون مصاب، وتعافى أكثر من 625 مليون شخص، بنسبة 96.6%، وتوفي أكثر من 6.6 مليون شخص بنسبة 1%، ومن أكثر القارات إصابات كورونا هي أوروبا، بواقع 37% من الإصابات العالمية، و37% من نسب التعافي في العالم، كما أن 30% من المتوفيين بالمرض على الصعيد العالمي موجودون في أوروبا.

ونوه رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، بأن أكثر الدول المصابة في أوروبا هي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بسبب ارتفاع عدد المسنين بعكس إفريقيا، إذ أنّ 2% من عدد المصابين موجودون في إفريقيا و4% من المتوفين في إفريقيا.

وتابع أنه بناءً على دراسات وأبحاث أثبتت أن متحورات أوميكرون غير خطيرة، كما أصبح فيروس كورونا مثل الإنفلونزا، في أوروبا، فيما يتم التطعيم ضد فيروس كورونا والإنفلونزا في اليوم ذاته، ولا توجد أعراض خطيرة له بعد وصوله إلى الرئتين، حيث يصيب فقط الأنف، والأعراض ذات الصلة بضيق التنفس قليلة.

وأوضح أن إيطاليا وأوروبا قررتا أن يعود الشخص الذي لا تظهر عليه أي أعراض إلى العمل بعد 5 أيام، ولا يوجد هناك خوف من الفيروس مثل أول ظهوره، ولذلك يجب أن نتعايش بأكثر مع كورونا مثله مثل الإنفلونزا حتى تعود الحياة طبيعية مثل الأول.

واختتم أن تطعيمات فيروس كورونا هي سبب رئيسي في تقليل إصابات الفيروس على مستوى العالم، كما قلت نسبة الوفيات بسبب توفر اللقاحات المختلفة.