فؤاد عودة: أوروبا أكثر قارات العالم إصابة بكورونا بعكس أفريقيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن هناك تغير كبير على مستوى إصابات فيروس كورونا في العالم خلال الأشهر الأخيرة، حيث جرى تسجيل 647 مليون مصاب، وتعافى أكثر من 625 مليون شخص، بنسبة 96.6%، وتوفي أكثر من 6.6 ملايين شخص بنسبة 1%.

وأضاف عودة، خلال تصريحات عبر تغطية خاصة، على قناة «القاهرة الإخبارية»: "أكثر قارة فيها إصابات بكورونا هي أوروبا، بواقع 37% من الإصابات العالمية، كما أن 30% من المتوفين بالمرض على مستوى العالم موجودون في أوروبا".

وتابع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن أكثر الدول المصابة في أوروبا هي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بسبب زيادة عدد المسنين، بعكس أفريقيا، إذ أنّ 2% من عدد المصابين موجودين في أفريقيا و4% من المتوفين في أفريقيا أيضا، مشيرًا إلى أن متحورات أوميكرون خطيرة، كما أصبح فيروس كورونا مثل الانفلونزا.

وأردف، "في إيطاليا يتم التطعيم ضد فيروس كورونا والانفلونزا في اليوم ذاته، ولا توجد أعراض خطيرة، حيث يصيب الأنف، والأعراض ذات الصلة بضيق التنفس قليلة، وقررت إيطاليا أن يعود الشخص الذي لا تظهر عليه أي أعراض أن يعود إلى العمل بعد 5 أيام".