جامعة قناة السويس تعلن الجدول الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الأول

صورة خلال الاجتماع
صورة خلال الاجتماع

أحاط الدكتور ناصر مندور عمداء الكليات بما جاء من قرارات بالمجلس الأعلى للجامعات بجلسته الأخيرة التي عُقدت  بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم الموافقة على تنفيذ خطة توعية للطلاب بالكليات بمخاطر الأفكار الهدامة، مع العمل على تفعيل دور وحدات العنف ضد المرأة داخل الجامعة.

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة وبمشاركة نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعة والسادة عمداء الكليات. 

وأعلن رئيس الجامعة الجدول الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2023 حيث تبدأ امتحانات الجامعة السبت 31 ديسمبر بمقرر لغة إنجليزية عام، الأحد 1 يناير مقرر قضايا مجتمعية ، الأثنين 2 يناير مقرر مدخل إلى علم الجودة ، الثلاثاء 3 يناير مقرر حاسب آلي على أن ينتهى الفصل الدراسي الأول 5 يناير وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول  9 يناير على أن تكون نهاية الفصل الدراسي الأول 26 يناير  2023.

وأشار مندور، إلى أن ضوابط العملية الامتحانية لجميع منتسبيها لافتاً إلى أن إجازة نصف العام تبدأ 28 يناير إلى 9 فبراير 2023.

وشدد رئيس الجامعة على الالتزام التام بـ 40 سؤال موضوعي لكل ساعة امتحانية، %30 فقط للأسئلة المقالي و%70 الاختيار من متعدد.

وأستعرض مندور، للأنشطة المتميزة التي نظمتها الجامعة خلال شهر نوفمبر وأهمها زيارة وزير الشباب والرياضة إلى  الجامعة ضمن امتحانات تأهيلي الدكتوراه تربية رياضية ، إلى جانب إجراء ندوة حوارية مع الطلاب بعنوان "شباب الجمهورية الجديدة". 

مُقدماً الشكر للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس لاستضافة للحدث مُثمناً جهود الدكتور ماجد العزازي خلال اللقاء ، معرباً عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهده أمس بافتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني بالجامعة بحضور 11سفير مُقدماً الشكر للدكتور محمد عبد الهادي منسق اللقاء ، كما توجه رئيس الجامعة بالشكر للواء سامح صابر الدجوى مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية على الموافقة على عقد سلسلة من الدورات المتقدمة للقيادات الأكاديمية والإدارية والطلاب بجامعة قناة السويس. 

مشيداً بحفل ختام دورة الإستراتيجية والأمن القومي التي تمت لأول مرة بجامعة قناة السويس مشيراً إلى الجهود الفعالة للدكتور رنا عبد العال المدرس بكلية التجارة قسم العلوم السياسية في التنسيق لتلك الدورة .

ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بالمتابعة اليومية لانتخابات الاتحادات الطلابية التي بدأت 24 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 8 ديسمبر المُقبل، وتقديم تقارير وافية بشكل دوري حول سير العملية الانتخابية حتى انتهائها، مُطالباً العمداء  بتشجيع الطلاب على المُشاركة الإيجابية في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الطلابية. 

لافتاً إلى أن الانتخابات الطلابية تسير بنجاح وفقاً للجدول الزمني ، حيث بلغ العدد النهائي للطلاب المُتقدمين بعد التنازلات والطعون  796 طالب وطالبة ، يخوضون انتخابات الاتحادات الطلابية .

وتم عرض فيديو لإنجازات تطوير البنية التحتية الجامعة والتي تمت في الفترة الأخيرة وشملت تطوير ورفع كفاءة المنطقة أمام مدرج عثمان، حيث قدم رئيس الجامعة لشركة عثمان أحمد عثمان الشكر على تبنى هذا المشروع وتطوير وعمل برجولات في هذه المنطقة لخدمة الطلا، مع عرض لأعمال رفع كفاءة المدرجات بمبنى المسالك بكلية الطب البشرى بالإضافة إلى أعمال التطوير التي تمت بقاعة مجلس الجامعة وقاعة المؤتمرات الكبرى، والمدخل المؤدى إلى المسرح والمنطقة أمام المسجد والمنطقة أمام كلية الزراعة، ومبنى الاختبارات الإلكترونية. 

اقرأ أيضا| بمشاركة 11 دولة.. افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني في جامعة قناة السويس