مى الغيطي تخطف أنظار جمهورها بفستان من البلاستيك.. صور

الفنانة الشابة مى الغيطى
الفنانة الشابة مى الغيطى

ارتدت الفنانة الشابة مى الغيطى، فستاناً مصنوعًا من البلاستك لدعم حملة " كفاية بلاستيك" للحفاظ على البيئة ونشرت الصور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي  "إنستجرام".

وعلّقت مى الغيطى على الصور، قائلة  " منذ ٢٠١٦ و أنا اهتمامي بتغير المناخ ووعيي بتأثير البشر الكارثي على الكوكب بسبب استهلاكنا للموارد المهلك في ازدياد وبالذات الأضرار البيئية والصحية بسبب البلاستيك أحادي الاستخدام ولذلك دائماً أحاول أقصى جهدي أن أمارس عادات مستدامة من خلال محاولة اعتماد نظام حياة نباتي في أغلب استهلاكاتي للطعام والملابس ومستحضرات التجميل وغيرها، و تغيير أفعالنا للمساهمة الفعالة للتصدي للتغيير المناخي طارئة جداً وكلنا مسؤولين عن اتخاذ قرارات سليمة لاتباع حياة صديقة للبيئة ومستدامة".

وقالت مى الغيطي "أنا وحملة "كفاية بلاستيك" اتجمعنا علشان نوريكم مثل صغير جداً من المخلفات اللي بتتركها صناعة الملابس في بحورنا وازاي كمية صغيرة كده ممكن تعمل فستان لوحدها.. 

مش متوقعين الناس تلبس بلاستيك بس نتمني الناس تفكر في مصادر ملابس أخرى غير ماركات الأزياء السريعة اللي مسؤولين عن كمية كبيرة جداً من مخلفات البلاستيك، ومن ٨٪ إلى ١٠٪ من الغازات السامة اللي بتأثر على تغيير المناخ في اختيارات تانية صديقه للبيئة، ويتم تصنيعها بممارسات إنتاجية أخلاقية.. ممكن هدوم معاد تصنيعها، ملابس مستخدمة، جلد نباتي أو أهمهم صانعين ازياء محليين و ده كمان بيدعم الاقتصاد المحلي".

 

اقرأ أيضا|بعد وفاته بـ٢١عامًا.. سر تصدر اسم المخرج سامح الباجوري مواقع البحث