تحرير 38 محضر عدم إعلان عن الأسعار وسلع منتهية الصلاحية بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من تحرير 38 محضر ما بين عدم إعلان عن الأسعار وسلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر خلال حملة على الأسواق بمركز كوم حماده. 

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا | بالأسماء.. 6 قيادات محلية جديدة بالقاهرة وعدد من المحافظات

حيث قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالدیوان العام بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وإدارات التموين والطب البيطري والمركز المطور لمراقبة الأغذية بكوم حمادة والوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بحملات مرورية مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية 

أسفرت  عن  تحرير 38 محضر ما بين عدم الإعلان عن الأسعار  و سلع ولحوم واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعرض لحوم بطريقة تعرضها للتلوث والاتربة وجنح صحية لعدم توافر الاشتراطات ولعدم حمل شهادات صحية وتحرير 6 مذكرات غلق لمنشآت تدار بدون ترخيص. 

وتمثلت المحاضر والمضبوطات في ضبط 1440 قطعة لبان و70 عبوة عصير ومياه غازية جميعهم منتهي الصلاحية.

وتحرير 4 محاضر لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 35 كجم.

وضبط 5 كجم لانشون غير صالح للاستهلاك الآدمي، ومخزن أعلاف بدون ترخيص وتم التحفظ على 250 كجم علف، وضبط 258 عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية، و29 قطعة حلوي مجهولة المصدر، وتحرير 5 محاضر عدم الاعلان عن الأسعار.

وتم تحرير محضرين لأصحاب محلات جزارة لعرضهم لحوم مكشوفة وعرضه للتلوث.

وتحرير 21 محضر جنح صحية وسحب 2 عينة مواد غذائية مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للاستهلاك الآدمي، وتحرير 6 مذكرات غلق لمنشآت تدار بدون ترخيص.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر خلال حملة على الأسواق بمركز كوم حماده