مبادرة للتأهيل النفسي لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني| فيديو

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت أسماء طلال مؤسس مبادرة للتأهيل النفسي للطلاب ما قبل الجامعي، عن مبادرتها لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني، حيث أقدمت على تلك المبادرة لتعمل على تكوين طالب واعي وناضج ذهنيا، ومتزن نفسيا واجتماعيا.

اقرأ أيضا| تفاصيل مبادرة التأهيل النفسي لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني

وقالت طلال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى الفضائية، أن فكرة المبادرة جاءت بعد انتهاء إجازة العام الدراسي وقدوم عام دراسي جديد، منوهة أنها عندما تخرجت رأت أن هناك طلاب يحتاجون إلى التوعية والتوجيه النفسي والاجتماعي لتكوين طالب واعي وناضج ذهنيا، لمواجهة مرحلة المراهقة وكيفية التعامل في المرحلة الجامعية.

وأكدت مؤسس مبادرة للتأهيل النفسي للطلاب ما قبل الجامعي، أن الطلاب لديهم عدم وعي وتشتت في أمور كثيرة سواء كانت حياتية او اجتماعية او نفسية ولا يوجد وعي كامل في التعامل مع الحياة والمرحلة الجامعية.

وأضافت أن هناك العديد من المحاضرات وجلسات التنمية البشرية في مختلف الموضوعات التي تهتم بتلك الفترة من مرحلة الطلاب لتطوير الشخصية وتأهيل شخصية الطالب إلى مرحلة التعليم الجامعي وسوق العمل أيضا.

ونوهت أن أخصائيين التربية النفسية والاجتماعية في المدرسة تتم محاضرتهم أولا لمناقشة المشكلات التي تواجه الطلاب وكيفية معرفة ماذا يريدون أيضا، لمعرفة طبيعتهم وبناء عليه يتم عمل خطة لمحاضراتهم ومناقشتهم وطريقة التعامل معهم وتوجيههم أيضا.

واختتمت أنه بعد ما تمت كل تلك الخطوات استقبلت مردود وصدى واسع من قبل الطلاب في التجاوب والتغير الفعلي في جميع أمورهم الحياتية، والفكرة الأساسية أن المدارس لا يوجد بها أخصائي تنمية بشرية يتابع الطلاب في كيفية تحديد الأهداف وتنظيم الوقت وكيفية مواجهة المشكلات بكافة الانواع حتى لا يحدث تراكمات تؤذي نفسية الطالب بأشكاله المختلفة.