Advertisements

أسعار الذهب اليوم في مصر تتصدر جوجل

 أسعار الذهب اليوم في مصر - صورة ارشيفية
 أسعار الذهب اليوم في مصر - صورة ارشيفية
Advertisements

تصدرت أسعار الذهب اليوم في مصر، محرك البحث جوجل، حيث يبحث الكثير من المستثمرين عن أسعار الذهب، والذي يعتبره الكثيرين ملاذًا آمنًا، وأداة جيدة للتحوط من التضخم.

يأتي ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب في مصر، تراجعًا تدريجيًا بعد ارتفاعها لمستويات تاريخية على مدار الأسبوعين الماضيين، بسبب زيادة الطلب علي السبائك والذهب الخام.

وتوقعت الشعبة العامة للذهب، بالغرف التجارية، استمرار تراجع المعدن الأصفر، في ظل زيادة حجم الذهب المعروض للبيع، حيث أقبل الكثيرون مقتني الذهب على بيع المخزون لديهم، عقب ارتفاع سعر الجرام عيار21، وهو الأكثر مبيعا ليتجاوز 1500 جنيها، مستهدفين بذلك جني الأرباح الناتجة عن فروق الأسعار .

ومن المتوقع أن تشهد أسعار الذهب استقرار كبير، مع بدء الانتاج المحلي للخام من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالإعلان عنها لمصفاة الذهب المصرية.

 وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر، عيار 21 سجل 1465 جنيها، عيار 24سجل 1674 جنيها ، وبلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 1256، وسجل سعر الجنيه الذهب  11,720 جنيها .

وأرجع هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أسباب ارتفاع  أسعار الذهب في مصر، خلال الاسبوعين الماضيين، إلى ارتفاع حجم الطلب علي السبائك و الذهب الخام بما فاق حجم المعروض بالسوق المحلية، بالإضافة إلى دخول أموال ساخنة للمضاربة بأسعار المعدن النفيس، بما رفع الأسعار الى معدلات غير مسبوقة على مدار العام .

وأضاف "ميلاد" أنه مع ارتفاع السعر شهدت الأسواق عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق و التي كانت شهدت ارتفاعات مستمرة بين ساعة و أخري خلال الأسبوع الماضي , كما بدأت الأسعار في الاستقرار نسبيا ليتباطىء معدل التغير علي مدار اليوم.

وتوقع "ميلاد" استمرار انخفاض السعر مع زيادة حجم المعروض والذي سيأتي تزامنا مع اقبال المستهلكين علي البيع لجني ما حققه سعر الذهب من أرباح علي مدار الأسبوع الماضي، لافتا إلى استقرار الأسعار بالسوق المحلي بشكل كبير مع بدء الانتاج المحلي للخام، من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالإعلان عنها لمصفاة الذهب المصرية.

وأوضح ميلاد أن السعر العالمي للذهب في الوقت الراهن غير مرتبط  بالأسعار العالمية  نظرا لتراجع حجم الاستيراد، وعدم توافر سيولة دولارية كافية لاستيراد الذهب واعتماد السوق المحلية علي تدوير الكميات المتاحة محليا .

اقرأ أيضًا| «عيار 21» بـ1465 جنيهًا.. استقرار أسعار الذهب اليوم

 

Advertisements


Advertisements