«دراسة»: القهوة تعمل على تحسين صحة الكبد

القهوة
القهوة

وجد مجموعة من العلماء من الولايات المتحدة، أن المشروب المفضل «القهوة» لدى الكثيرين ليعزز صحة الكبد، ويقلل من تصلب أنسجته.

بحث جديد عن القهوة :

حلل الخبراء بيانات 4500 من البالغين الأمريكيين الذين شاركوا في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES) وخضعوا للقياس المرن، وهي طريقة تشخيصية تسمح لك بتحديد درجة تليف الكبد عن طريق قياس مرونة أنسجته، نقلا عن موقع «sundries».

القهوة مفيدة للكبد:

لم يجد العلماء علاقة بين استهلاك القهوة ومؤشرات سمنة الكبد ، وبدلاً من ذلك وجدوا تأثيرها على تصلب أنسجة هذا العضو، أولئك الذين يشربون ثلاثة أكواب أو أكثر في اليوم لديهم درجات صلابة أقل بثلاث مرات مقارنة بمن يشربون قهوة أقل أو لا يشربون على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مدمني القهوة لديهم مخاطر أقل بشكل ملحوظ للإصابة بتليف الكبد التدريجي.

لاحظ مؤلفو الدراسة أنه لم يتم العثور على مثل هذا التأثير الوقائي في القهوة منزوعة الكافيين، لقد افترضوا أن أساس آلية الاتصال هو خصائص الكافيين.

دراسات أخرى:

في السابق، أكدت دراسة كبيرة شملت ما يقرب من نصف مليون من سكان بريطانيا العظمى أن ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض الكبد المزمنة بنسبة 20٪، خطر الوفاة من هذه الأمراض أقل بنسبة 49٪ لدى شاربي القهوة.

القهوة المطحونة الطبيعية لها أكبر فائدة، المشروبات القابلة للذوبان التي لا تحتوي على الكافيين لها أيضًا تأثير وقائي ، ولكن بدرجة أقل.

من المهم أيضًا أن نتذكر أن القهوة ليست دائمًا مفيدة للقلب، لأنها تعمل كمنشط، وهو أمر لا يتم استقباله دائمًا بشكل جيد من قبل نظام القلب والأوعية الدموية.