Advertisements

رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب ارتفاع سعره خلال الفترة الماضية | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن محددات سعر الذهب هو سعر البورصة العالمية وسعر صرف الدولار والعرض والطلب.

وأضاف «واصف»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن العرض والطلب لم يكن مؤثرا على أسعار الذهب من قبل، ولكن خلال الشهور الثلاثة الماضية كان العرض والطلب يؤثر بشكل كبير على السعر، لكوننا معتمدين اعتمادا كليا على العرض الموجود داخليًا في السوق المحلي؛ لكوننا لن نستورد الذهب في ظل الظروف الحالية.

وأشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إلى أن الذهب شهد ارتفاعات متتالية وكبيرة خلال الأسبوعين الماضيين وصلت لأكثر من 200 جنيه نتيجة ارتفاع أسعار البورصة العالمية وقلة المعروض بالسوق المصري، ووصل لـ 1520 جنيه وانخفض أمس لـ 1430 ثم عاود الارتفاع بنهاية اليوم.

وأكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أنه تم الانتهاء من 90% من معوقات تصدير الذهب ويتبقى مشكلات بسيطة سيتم حلها خلال أيام، وأن الدولة تفهمت وضع صناعة الذهب في مصر، وأهمية تصدير مشغولات الذهب، وهناك مساندة من وزارات التموين والصناعة لحل مشكلات التصدير، موضحًا أن استقرار سعر الذهب عندما يكون العرض قد الطلب، وعلى حسب سعره بالبورصة العالمية.

 

Advertisements


Advertisements