Advertisements

مواجهة مصيرية بين الأرجنتين وبولندا في كأس العالم 2022

ميسي
ميسي
Advertisements

يخوض المنتخب الأرجنتيني مواجهة قوية ومصيرية مع نظيره البولندي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد 974، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، وقناة الكأس اكسترا 1.

ويتصدر منتخب بولندا، ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام الأرجنتين، الذي يتفوق بفارق الأهداف على السعودية صاحبة المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب المكسيك، الترتيب بنقطة وحيدة.

ويطمح منتخب الأرجنتين للفوز من أجل بلوغ ثمن النهائي دون النظر لنتيجة اللقاء الآخر بين السعودية والمكسيك.

وينطبق الأمر ذاته على منتخب بولندا، ففي حال فوزه على الأرجنتين سيحافظ على صدارته لجدول الترتيب، ومن ثم يتأهل لدور الـ 16 في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.

وحال انتهاء المباراة بالتعادل، سيضمن المنتخب البولندي، تأهله للدور المقبل، حيث سيرتفع رصيده حينها إلى 5 نقاط، في حين سيصبح في جعبة الأرجنتين 4 نقاط، ليصبح مستقبلهم في الصعود مرهونًا بنتيجة اللقاء الآخر بين السعودية والمكسيك.

وبعد الخسارة 1-2 أمام السعودية، سرعان ما استعاد منتخب الأرجنتين، توازنه من جديد، عقب فوزه 2-0 على المكسيك.

من جانبه، يطمح ليفاندوفسكي لإعادة البريق مجددًا للمنتخب البولندي، الذي فقده منذ فترة طويلة، ويرى أن الفرصة ستكون مواتية لتحقيق ذلك، بعدما حافظ الفريق على سجله من الهزائم خلال أول جولتين بالمجموعة.

وكان منتخب بولندا قريبًا من الفوز على المكسيك في الجولة الافتتاحية بالمجموعة، لولا إضاعة ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي الجولة الثانية، خطف المنتخب البولندي النقاط الثلاث من نظيره السعودي، بعدما تغلب عليه 2-0، حيث أحرز ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبلاده في اللقاء.

وبدا على ليفاندوفسكي، التأثر الشديد بباكورة أهدافه في المونديال، حيث بدا أن الدموع تسقط من عينيه خلال احتفاله بالهدف.

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة بين الأرجنتين وبولندا في كأس العالم، حيث حسم المنتخب الأوروبي، اللقاء الأول لصالحه بفوز مثير 3-2 في نسخة البطولة عام 1974 بألمانيا الغربية.

لكن المنتخب اللاتيني ثأر سريعًا من تلك الخسارة، عقب فوزه 2-0 في النسخة التالية للمونديال، التي استضافتها ملاعبه عام 1978.
أقرا ايضاً|

مباريات اليوم الأربعاء من مونديال قطر 2022

 

Advertisements


Advertisements