بدء التشغيل التجريبي للاستقبال بمستشفى المسلة للحميات بأسوان

التشغيل التجريبى للإستقبال بمستشفى المسلة للحميات الخميس المقبل
التشغيل التجريبى للإستقبال بمستشفى المسلة للحميات الخميس المقبل

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نائبته الدكتورة غادة أبو زيد بالمرور الميداني على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تم وجاري العمل فيها، والمدرجة ضمن المنظومة الجديدة.

وأوضحت الدكتورة غادة أبو زيد، خلال جولتها التي رافقها فيها الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، والقيادات التنفيذية المعنية بأن هناك تعليمات مشددة من محافظ أسوان لتجهيز كافة الصروح الطبية، وتحويلها إلى بانوراما جمالية متكاملة بلمسات حضارية راقية، ودعمها بمختلف الكوادر الطبية من أطقم الأطباء والتمريض حتى يتسنى تقديم الخدمات الصحية المتنوعة بجودة عالية للمواطن الأسواني.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحادية

ولفتت إلى أنه سيتم التشغيل التجريبي لقسم الاستقبال يوم الخميس المقبل بمستشفى المسلة للحميات، كما سيتم يوم السبت القادم أيضاً التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمستشفى الرمد، ومستشفى المسلة للحميات، والجدير بالذكر بأنه تم الانتهاء من إنشاء وتشطيب وتجهيز مستشفيات حورس بإدفو، والمسلة للحميات، والرمد للعيون، بجانب قرب انتهاء مستشفى كوم أمبو المركزي، ليعقبها استكمال أعمال تطوير المبنى القديم، بالإضافة إلى مستشفى دراو المركزي، وكذا مستشفى نصر النوبة المركزي وذلك من إجمالي 11 مستشفى من بينها مستشفى السباعية المركزي، ومستشفى أسوان التخصصي .


وكذلك وأيضاً معهد الأورام ، فضلاً عن مستشفيات التأمين الصحي، وأبو سمبل الدولي، وهو الذى يتوازى مع استلام وتشغيل 87 وحدة ومركز طبى حتى الآن من إجمالي 112 مركز طبى ووحدة طب أسرة موزعين على جميع مدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك من أجل الوقوف على الاستعدادات الجارية لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة والتي سيستفيد منها أكثر من 1.6 مليون.