Advertisements

بارد ليلا وشبورة مائية صباحا.. الأرصاد تحذر من الطقس حتى الاثنين القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة بداية من غدا الأربعاء 30 نوفمبر حتى الإثنين 5 ديسمبر على كافة الأنحاء.

وأفاد خبراء الهيئة أن يسود البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومائل للبرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، ويكون  مشمس على جنوب وشمال الصعيد.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية وعلى  السواحل الشرقية نهارا لطيفا مائلا للبرودة ليلا وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

 

وحذرت الأرصاد المواطنين من الشبورة المائية صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وعلى الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

اقرأ أيضا: مناخ مصر لم يعد «دافئ ممطر شتاء»

 

وناشدت المواطنين بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة نظراً لحالة  عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تشهدها البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements