كيفية تجنب طفح الحفاضات عند الأطفال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 عندما يتحول الجلد حول الأرداف والفخذين إلى اللون الأحمر والألم ، فهذا يعني أنه طفح جلدي من الحفاضات، وهذا سيجعل طفلك غير مرتاح ، وصعب الإرضاء، وغريب الأطوار أثناء تغيير الحفاضات.

ما الذي يسبب الطفح الجلدي؟


-تسبب منطقة الحفاض الرطبة والاحتكاك طفح جلدي على جلد طفلك، وغالبًا ما يحدث ذلك بسبب التأخير في تغيير الحفاض المتسخ، مما يجعل الجلد ملتهبًا ومتهيجًا، وقد يكون الطفح أيضًا رد فعل تحسسي تجاه المنظفات أو المناديل أو المنتجات الأخرى التي تلمس جلد الطفل.

-كما أن الأطعمة الجديدة في النظام الغذائي للطفل أو المضادات الحيوية يمكن أن تسبب أيضًا ردود فعل تحسسية.


-غيري الحفاضات كثيرًا وكن لطيفًا


-استمر في فحص طفلك ، وقم بإزالة الحفاضات المبللة أو المتسخة بسرعة، وإذا كان هناك شخص آخر يعتني بالطفل ، فتأكد من قيامه بذلك أيضًا.

-اشطف الجلد بالماء الدافئ بعد كل تغيير للحفاض في حوض أو بزجاجة ماء بخاخ، وكوني لطيفة أثناء استخدام المناشف المبللة والقطن ومناديل الأطفال المبللة على بشرة الطفل، وتجنب المناديل المبللة بالكحول.


-جففي جيدًا وامنحي الطفل وقتًا خاليًا من حفاضات الأطفال 


-وبعد الغسيل، لا تفركي المنطقة بقطعة قماش ولكن جففيها بلطف بمنشفة ناعمة واتركيها تجف بشكل طبيعي.

-على الرغم من أن الحفاضات مريحة ومفيدة ، إلا أن الطفح الجلدي يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل الصحية عند الرضع والأطفال الصغار، لذلك حاولي الحفاظ على حفاضات طفلك خالية لأطول فترة ممكنة بعد التنظيف للسماح للمنطقة ببعض الهواء.

-استخدمي كريمات طفح الحفاض أو زيت جوز الهند

-قبل تغيير الحفاضات وبعدها، اغسلي يديك جيدًا لمنع انتشار البكتيريا إلى أجزاء أخرى من جسم طفلك أو إليك أو للأطفال الآخرين.

-استخدم مرهمًا بانتظام لعلاج الطفح الجلدي، وضع مرهمًا موصوفًا أثناء كل تغيير للحفاض لمنع تهيج الجلد.


-يعتبر زيت جوز الهند علاجًا منزليًا رائعًا للطفح الجلدي ويمكن استخدامه مع كل تغيير للحفاضات.


-دع الجلد يتنفس


-تأكدي من أن الحفاض ليس ضيقًا جدًا لأن ذلك سيؤدي إلى انغلاق المنطقة ومنع تدفق الهواء والرطوبة، ويتسبب الحفاض غير المناسب أيضًا في حدوث احتكاك في الخصر أو الفخذين.

-إذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي ، اتركيه بدون حفاض أثناء النهار، ويساعد تهوية الجلد في التعافي بشكل أسرع، وقم بتغيير ماركة الحفاضات إذا استمرت الطفح الجلدي.
 

اقرأ أيضا: جمدت 30 عاماً.. ولادة نادرة لتوأم من أجنة