Advertisements

كأس العالم 2022| مدرب أوروجواي يدافع عن فالفيردي

دييجو ألونسو
دييجو ألونسو
Advertisements

دافع دييجو ألونسو المدير الفني لمنتخب الأوروجواي عن لاعبه فيديريكو فالفيردي بعد تعرض الأخير للهجوم من بعض جماهير بلاده خلال بطولة كأس العالم 2022.
واتهتمت الجماهير فالفيردي بعدم اللعب بمستوي جيد مع المنتخب بعكس مستواه في ريال مدريد الإسباني.

وقال دييجو ألونسو خلال تصريحات صحفية ، أن لاعبه يقدم مستوي جيد من المنتخب مثلما الحال مع ناديه الإسباني مشيراً إلي أن الهجوم الذي يتعرض له فالفيردي غير مبرر.

وقال مدرب أوروجواي أنه يسعي لتحقيق الفوز في الجولة الأخيرة علي أمل التأهل الي الدور الثاني بعد خيبة الأمل بتحقيق نقطة واحدة فقط من مباراتين بدور المجموعات بكأس العالم.

انتهت مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر حتي 18 ديسمبر المقبل.

ونجح منتخب غانا في الفوز علي كوريا الجنوبية بثلاث أهداف مقابل هدفين ، بينما فاز البرتغال علي أوروجواي بهدفين دون رد في إطار الجولة الثانية.

وكانت نتائج الجولة الأولي قد شهدت تعادل المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره أوروجواي سلبيا دون أهداف ، بينما حقق البرتغال الفوز علي غانا بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وجاء ترتيب المجموعة الثامنة علي النحو التالي: 

1- منتخب البرتغال في المركز الأول برصيد 6 نقاط 

2- منتخب غانا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط 

3- منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد نقطة

4- منتخب أوروجواي في المركز الرابع برصيد نقطة 

ووفقاً للترتيب حجز منتخب البرتغال مكاناً في الدور الثاني ، بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة.


وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثامنة في نفس التوقيت يوم الجمعة المقبل ، حيث يلتقي غانا ضد أوروجواي ، والبرتغال ضد كوريا الجنوبية.


ويشارك منتخب أوروجواي للمرة الرابعة عشر في تاريخه بنهائيات كأس العالم ، كما توج منتخب أوروجواي بأول نسخة من كأس العالم عام 1930 ، و حصد ثاني ألقابه في نسخة 1950.

وسبق وأن شارك المنتخب الملقب بالنجوم السوداء في ثلاث نسخ، أولها بنسخة عام 2006 بألمانيا والتي شهدت تأهل غانا الي دور الـ16 ، في حين كانت أبرز نتائج النجوم السوداء في نسخة 2010 بجنوب أفريقيا بالوصول إلى ربع النهائي قبل أن يودع البطولة علي يد أوروجواي ، بركلات الترجيح بعد مباراة دراماتيكية شهيرة ، في حين كانت المشاركة الثالثة في نسخة البرازيل 2014 عندما خرج النجوم السوداء من المنافسات من دور المجموعات.

في حين يخوض المنتخب الكوري منافسات كأس العالم للمرة الحادية عشر ، حيث سبق له المشاركة اي 10 نسخ من المونديال أعوام ( 1954، 1986، 1990، 1994، 1998، 2002، 2006، 2010، 2014، 2018).
ويعد المركز الرابع في نسخة 2002 هو أفضل إنجاز للمنتخب الكوري الجنوبي.

وتضم منتخبات كأس العالم كل من: 
المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا
المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز
المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا
المجموعة الرابعة: فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس
المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان
المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا
المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية

 

Advertisements


Advertisements