Advertisements

مدرب فرنسا: حسمت موقفي من بنزيما.. ونعمل بتوازن لتحقيق الفوز على تونس

مدرب فرنسا
مدرب فرنسا
Advertisements

علق ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، على مواجهة منتخب بلاده المرتقبة أمام تونس، غدا الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

وأكد ديشامب، على أهمية مواجهة تونس المرتقبة، بالرغم من تأكد تأهل المنتخب الفرنسي لدور الـ 16، وتضاؤل فرص منتخب النسور.

وقال ديشامب، خلال مؤتمر ما قبل المباراة اليوم: "أعرف أن تونس ستلعب بكل قوتها، من أجل تحقيق الفوز والتأهل، لكننا سنخوض المباراة بجودة كبيرة رغم ضمان بلوغ ثمن النهائي".

وأضاف: "جريزمان لاعب جيد ويُعتمد عليه بشكل كبير في الهجوم، وسنجري بعض التغييرات في التشكيلة بهدف إراحة بعض اللاعبين، لدي 24 ساعة لاختيار التشكيلة المناسبة وسأعمل بتوازن من أجل الفوز، ولن أخبر الخصم بالتبديلات كي لا نشعرهم بالراحة".

وتابع: "بالنسبة لحراسة المرمى، ستيف مانداندا جاهز وقادر على شغل هذا المركز، وأريد أن أمنح لوريس بعض الراحة، لكن لم أتخذ القرار بعد".

وواصل: "شاهدت المنتخب التونسي، إنه فريق قوي ويملك الكثير من اللاعبين المميزين، الذين لعبوا في الدوري الفرنسي".

وتطرق إلى كريم بنزيما، قائلا: "تحدثت معه بعد مغادرته، وضعه سيئ ويحتاج الوقت من أجل الشفاء، وليس ضمن حساباتي حاليًا".

ورد ديشامب على سؤال أحد الصحفيين بشأن "غرور مبابي"، قائلا: "هو يريد أن يلعب، الغرور صعب، لكن كيليان لا يمتلك غرورا من الناحية السلبية، سننظر للموضوع من وجهة نظر جماعية، هو لاعب حاسم ويرغب في اللعب".

وأتم ديشامب تصريحاته عن الإصابات في منتخب فرنسا: “الإصابات أفقدتنا عناصر كنا نحتاجها في هذه البطولة، ومع ذلك سنلعب المباراة بقائمة تضم لاعبين لم يشاركوا في المباراتين السابقتين”.

كانت أفادت تقارير صحفية فرنسية، بتعافي كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا، وإمكانية مشاركته في الأيام المقبلة من جديد في كأس العالم 2022.

وتعرض بنزيما لإصابة قوية، في عضلات الفخذ اليسري، قبل انطلاق منافسات كأس العالم، وهو ما أدى لاستبعاد مشاركته .

إلا أن تصريحات ديشامب قطعت الطريق على تلك التقارير، مؤكدًا أن كل ما أثير بشأن بنزيما ما هو إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة.

على صعيد متصل حسم منتخب فرنسا تأهله رسميًا إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم بعد الفوز في أول جولتين على حساب أستراليا والدنمارك، قبل مواجهته الأخيرة في دور المجموعات أمام تونس والمقرر لها غدًا الأربعاء.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements