Advertisements

يضم 181 قطعة أثرية.. معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» يزين باريس 2023| فيديو

معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" 
معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" 
Advertisements

أكد  د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه من المقرر أن يتم افتتاح معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بباريس في أبريل 2023، ليستمر لمدة 6 أشهر.

وأضاف "وزيري" أن قاعة "لافيليت" كانت قد شهدت نجاح معرض "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي" الذي أقيم خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر عام 2019، واستقبال ما يقرب من مليون و400 ألف زائر محطماً بذلك الرقم القياسي في تاريخ تنظيم الفعاليات الثقافية في فرنسا.

وأشار أحمد عبيد  مساعد الوزير لشئون مكتب الوزير، إلى أن معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" افتتحت أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية، ثم انتقل إلى ثاني محطاته بمتحف دي يونج بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن المعرض يضم 181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير تعود لعصر الملك "رمسيس الثاني" وبعض القطع الأثرية من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة "البوبا سطيون" بسقارة.

كما يضم المعرض عرضا لمجموعة من الفيديوهات تحكي تاريخ الملك رمسيس الثاني والمعارك الحربية التي قادها وعلى رأسها معركة قادش، فضلا عن الزيارات الافتراضية والتي تأخذ الزائر في رحلة  عبر التاريخ مع الملك رمسيس الثاني وتاريخه.

اقرأ أيضا.. "الآثار": جاري انتهاء تنفيذ مشروع تركيب محطة للطاقة الشمسية في متحف شرم الشيخ 

 

Advertisements


Advertisements