Advertisements

بعد قضية الهدف الجدلي على أوروجواي في كأس العالم 2022..

الاتحاد البرتغالي يقف في صف رونالدو ضد برونو فرنانديز بالمونديال

رونالدو وبرونو
رونالدو وبرونو
Advertisements

وقف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في صف كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب، وضد زميله برونو فرنانديز، بعد قضية الهدف الجدلي بمباراة أوروجواي، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد لوسيل، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وكان رونالدو قد احتفل بالهدف الأول للبرتغال ضد أوروجواي، زاعمًا أنه لمس الكرة قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 54 بعد أن أرسل برونو فيرنانديز عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها كريستيانو رونالدو الذي حاول أن يساهم في اللحاق بها لتستكمل الكرة طريقها إلى الشباك.

وبعد أن سجل الهدف بإسم رونالدو في ملعب المباراة، أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يسجل هدف البرتغال باسم برونو فيرنانديز.

لكن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، احتسب الهدف لبرونو فرنانديز.

ووفقا لبرنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، فإن الاتحاد البرتغالي سيقدم أدلة للفيفا من أجل إثبات صحة أن كريستيانو من أحرز الهدف وليس برونو.

يذكر أن المنتخب البرتغالي صعد بشكل رسمي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، عقب تحقيق الفوز على نظيره الأوروجواني، بهدفين دون مقابل.

وبهذه النتيجة، رفع البرتغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل رسميًا إلى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد أوروجواي عند نقطة واحدة متساويًا مع كوريا الجنوبية في ذيل الترتيب، فيما حل منتخب غانا ثانيًا برصيد 3 نقاط. 

ودخل منتخب البرتغال المباراة بتشكيل مكون من كما يلي :

حراسة المرمى: ديجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديز، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: ويليام كارفاليو، روبن نيفيز، بيرناردو سيلفا.

خط الهجوم: جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو، برونو فيرنانديز.

فيما جاء تشكيل منتخب أوروجواي :

حراسة المرمى: سيرجيو روكيت.

خط الدفاع: خوسيه خيمينيز، ديجو جودين، سيباستين كواتيس.

خط الوسط: أوليفيرا، بينتانكور، فيتشينو، فالفيردي، فاريلا.

الهجوم: كافاني، نونيز.

وكان منتخب البرتغال قد تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الجولة الأولى أمام غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما فاز منتخب أوروجواي على نظيره الصربي.

 

Advertisements


Advertisements