Advertisements

بلينكن يصل بوخارست للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الناتو

 وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
Advertisements

وصل وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، إلى العاصمة الرومانية "بوخارست" للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي الناتو.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر، أن اجتماع وزراء خارجية الناتو يهدف إلى مناقشة عدد من القضايا، أبرزها الحرب فى أوكرانيا وحماية البنية المدنية الحيوية.

اقرأ أيضًا: الشتاء قاس ولا كهرباء.. كييف: نحتاج محولات كهربائية

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين 28 نوفمبر، أن زيارة بلينكن لرومانيا سوف تستغرق 3 أيام؛ لحضور اجتماع وزراء خارجية حلف "الناتو" بالإضافة إلى اجتماعه مع رئيس رومانيا كلاوس يوهانيس ونظيره الروماني بوجدان أوريسكو، في الذكرى الـ 25 للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ورومانيا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية  في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الالكتروني، ييوم السبت، أن اجتماع وزراء خارجية الناتو سيركز على تدخل روسيا العسكري ضد أوكرانيا وتنفيذ المفهوم الاستراتيجي الجديد لحلف الناتو والتحديات التي تشكلها الصين وضمان أمن الطاقة وحماية البنية التحتية الحيوية وجهود الناتو لبناء القدرات وتعزيز المرونة في البوسنة والهرسك وجورجيا ومولدوفا.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يعقد بلينكن خلال زيارته بوخارست اجتماعات منفصلة مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ووزير الخارجية الروماني بوجدان أوريسكو والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج وسيحضر عشاء عمل مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا.

وبحسب البيان، يقوم بلينكن ورئيس الوزراء الروماني نيكولاي سيوتش بجولة في معرض بعنوان "25 عاما من الشراكة الاستراتيجية" الذي يحتفل باللحظات الرئيسية في الشراكة بين الولايات المتحدة ورومانيا منذ عام 1997

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements