Advertisements

التعليم تنشر رابط الكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الإعدادية وأولى وثانية ثانوي عام

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الرابط الالكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام ، عبر الرابط التالي:
https://moe-register.emis.gov.eg/

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة للطلاب واولياء الامور ، قائلة ،" لكى تتمكن من ملئ الاستمارة وطباعتها ينبغي أن يكون لديك البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بك، وإذا لم يكن لديك بريدك الإلكتروني ، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكترونى المدرسي" .وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية إتاحة لينك تسجيل الاستمارة الالكترونية للشهادة الإعدادية، وذلك اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 27/11/2022 ،من خلال الرابط التالي :
https://moe-register.emis.gov.eg/

وحصلت بوابة أخبار اليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التعليم ، والذي نص على أنه إيماءا للإستعدادات الجارية لعقد إمتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي (۲۰۲۲/۲۰۲۲) ،وفي إطار حرص الوزارة على استيفاء استمارة التقدم للامتحان وسداد رسوم الإمتحان إلكترونياً فقط وإستكمالا للإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن خلال الأعوام السابقة بشأن ميكنة كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية ( عام / مهني / منازل) .
لذا برجاء التكرم بالآتي :
۳- موافاتنا ببيانات لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بمديريتكم وفقاً للبيان التالي :
_لجنة النظام والمراقبة
_العنوان
_التليفون
_ الادارة التابعة
٤.قيام مدير الإحصاء بالمديرية بتسجيل البيانات التالية، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك
رئيس لجنة النظام والمراقبة ( كود المعلم / الاسم / رقم الموبيل به واتساب ) .
_ أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة .
_ كما يرجى التنبيه مشدداً على المدارس الإعدادية التابعة لمديريتكم الموقرة بما يلى :
٥.التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسي (۲۰۲۳/۲۰۲۲ ) من خلال الرابط
http://(moe-register.emis.gov.eg ) ،

وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فوراً من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب ، والتأكيد عليهم ان
تكون الصورة الشخصية للطالب مطابقة للمواصفات التي يتم رفعها بالاستمارة علماً أنه سيتم غلق التعديل على الصورة فورالقيام بحفظ استمارة التقدم .
٦. التنبيه على المدارس مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم لهم عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية للطالب ، والتي سيتم طباعتها على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية .
وفي حالة وجود خطاء في الصورة يلزم توجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابع لها لتعديلها .
٧. قيام المدارس بطباعة كشوف (١٢د ) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة له المدرسة .
۸- يتم اتاحة منصة التقدم الالكتروني للامتحان من يوم الأحد ۲۰۲۲/۱/٢٧ حتى يوم الخميس ۲۰۲۲/۱۲/۲۲، باستخدام البريد الإلكتروني للطالب لذا يلزم على الطلاب انشاء و تفعيل البريد وذلك من خلال (الحساب المدرسي الموحد للمعلم / الطالب )
(http://office365.emis.gov.eg)

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements