Advertisements

العفو عن حسابات تويتر المُعلقة.. ما أشهر الـ«أكونتات» المتوقع عودتها؟

 إيلون ماسك
إيلون ماسك
Advertisements

 

قد يؤدي اقتراح إيلون ماسك ، بمنح "عفو" عن حسابات تويتر Twitter المعلقة إلى السماح لعدد من الشخصيات المثيرة للجدل بالعودة إلى المنصة.

وقال ماسك إنه سيمنح إرجاءًا للحسابات التي لم "تخرق القانون أو تشارك في رسائل غير مرغوب" كجزء من التعهد بزيادة حرية التعبير على الموقع.

وأجرى ماسك استطلاعًا على تويتر طرح السؤال التالي: "هل ينبغي على تويتر تقديم عفو عام عن الحسابات المعلقة ، بشرط ألا يخالفوا القانون أو يتورطوا في رسائل غير مرغوب فيها فظيعة؟"

وقد حصل الاستطلاع على أكثر من ثلاثة ملايين صوت ، بنسبة 72.4٪ صوتوا بـ "نعم"، وبعد النتائج ، غرد ماسك "Vox Populi، Vox Dei" - وهي عبارة لاتينية تعني "صوت الناس" - مضيفًا: "لقد تحدث الناس. العفو يبدأ الاسبوع المقبل.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية ، عن جميع الحسابات التي يمكن أن تعود ، بما في ذلك تلك التي تخص مغني الراب وايلي والناشط اليميني تومي روبنسون والمستشار السابق للبيت الأبيض ستيف بانون.

وفي الماضي ، كانت الحسابات مخالفة لقواعد تويتر ضد المحتوى العنصري والمعاد للسامية والكراهية - لكن "عفو" ماسك يمكن أن يعيدهم.

وتم إلغاء حظر حسابات تويتر بالفعل منذ أن تولى ماسك موقع Twitter في نهاية أكتوبر ، بما في ذلك تلك التي تخص الرئيس السابق دونالد ترامب ومغني الراب كاني ويست وكيك بوكر أندرو تيت.

وأثارت تصرفات ماسك لمنح الشخصيات المثيرة للجدل "عفوًا" ناقوس الخطر بين نشطاء الأمان على الإنترنت ، حيث حذر الكثيرون من أن التغيير سيؤدي إلى زيادة الكراهية وسوء المعاملة على الموقع.

 الحسابات التي يمكن أن تعود : 

ستيف بانون

تم حظر ستيف بانون ، المستشار السابق لدونالد ترامب ، بشكل دائم من تويتر في نوفمبر 2020 بعد التعليقات التي تم الحكم عليها بالتحريض على العنف.

اقترح بانون قطع رأس خبير الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوسي ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي لعدم كونهما مؤيدين لترامب بما يكفي للخدمة في إدارته.

وقالت تويتر إنها أوقفت حساب  لانتهاكه "سياستنا بشأن العنف".


مغني الراب البريطاني وايلي

تم منع مغني الراب البريطاني وايلي من الدخول على تويتر في عام 2020 ، وكذلك Instagram و Facebook ، بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تم إدانتها على نطاق واسع باعتبارها معادية للسامية.

وقام المغني البريطاني، بسلسلة من المنشورات الهجومية ، بما في ذلك منشور وصف الشعب اليهودي بـ "الجبناء والأفاعي".

وقال موقع Twitter  إنه تم تعليق الحساب بشكل دائم بسبب انتهاك قواعد Twitter الخاصة بسياسة السلوك البغيض.

ديفيد دوكي

فقد ديفيد حسابه على تويتر Twitter بعد بعض التغريدات المسيئة للغاية.

وفي منشوراته ، كان ديوك قد أشار إلى السود على أنهم "متوحشون" ، والشعب اليهودي على أنه "قذارة منحط" و "المتحولين جنسيًا".

وقالت الشركة في بيان إن حساب ديوك `` علق بشكل دائم بسبب الانتهاكات المتكررة لقواعد تويتر بشأن السلوك البغيض ''.


كاتي هوبكنز

تمت إزالة الشخصية الإعلامية الإنجليزية  كاتي هوبكنز من تويتر بسبب سلسلة من التغريدات المسيئة التي انتهكت سياسة تويتر "السلوك البغيض".

كما أثارت غضبًا في مناسبات عديدة بتعليقاتها على العرق والدين والهجرة ، مما أدى إلى تقديم التماس حثت فيه تويتر على إسكاتها.

وأكد متحدث باسم تويتر أنه تم إغلاق حساب هوبكنز لخرق قواعد الموقع ، بعد فترة وجيزة من سخرها من حركة Black Lives Matter.

تومي روبنسون

أضاف الناشط اليميني المتطرف والزعيم السابق لرابطة الدفاع الإنجليزية ، تومي روبنسون ، حظرًا على تويتر إلى قائمة لوائح الاتهام في 2018.

وتم حذف روبنسون ، لانتهاكه سياسات المنصة بشأن "السلوك البغيض" ، على الرغم من أنه ليس من الواضح سبب التعليق.

وقال روبنسون نفسه لصحيفة الجارديان إنه يعتقد أنه تم حظره لنشره تغريدة صورت الدين الإسلامي على أنه عنيف بطبيعته و "يشجع على قتل الناس".

ديفيد آيك

ديفيد أيك هو لاعب كرة قدم ومذيع رياضي سابق يشتهر الآن بآرائه الغريبة عن نظرية المؤامرة.

وبعد زيارة دكتور نفساني في عام 1990 ، أعلن أنه "ابن الربوبية" وتوقع   أن العالم سوف يدمر قريبًا بفعل موجات المد والجزر والزلازل.

وتم تحديد ديفيد آيك من قبل مركز مكافحة الكراهية الرقمية باعتباره منتجًا رائدًا للمعلومات المضللة حول Covid ، قائلاً إن هناك صلة بين الوباء وشبكات الهاتف المحمول 5G.


بول جولدنج

كان بول جولدنج واحدًا من العديد من الشخصيات البريطانية الأولى التي تمت إزالتها في عام 2017 بعد إدخال قواعد مكافحة الإساءة على تويتر.

وجولدنج ، الذي سُجن في 2018 بتهمة المضايقات الدينية الجسيمة ضد المسلمين ، هو زعيم حزب بريطانيا أولاً ، وهو حزب سياسي فاشي يناضل ضد التعددية الثقافية.
 

 

Advertisements


Advertisements