Advertisements

اليوم.. جامعة قناة السويس تستضيف 11 سفيرًا وممثلا لدول أمريكا اللاتينية

 الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، استضافة الجامعة لسفراء وممثلي 11 دولة من أمريكا اللاتينية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة. 

يأتي ذلك في إطار فعاليات أسبوع ثقافة "إيبيرو أمريكا" للتعريف بثقافاتها وتنوعها من خلال معرض فوتوغرافي يضم لوحات تعرض الفنون المختلفة لكل دوله التي تُعبر عن جانب من عادات شعوبها عبر الموسيقى والرقص ومختلف الفنون. 

اقرأ أيضا|جولات ليلية لوكيل التعليم بالسويس للوقوف على يقظة الحراسة

ونوه بأن هذه المعارض الثقافية تُساهم في تقارب شعوب والتعرف على عاداتهم المختلفة، لافتاً إلى أن تلك الأنشطة تهدف إلى التعريف بالهوية الثقافية المتنوعة لمختلف بلدان "إيبيرو أمريكا" ما يُعزز التعاون في مختلف المجالات ويُدعم أواصر الصداقة بين الشعوب.

وأوضح الدكتور محمد عبد الهادي منسق عام المعرض بالجامعة أن الحدث من المنتظر أن يشهد حضور  السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية واللواء هشام الطويل سكرتير عام محافظة الإسماعيلية.

كما تشمل الفعاليات جلسة افتتاحية بقاعة المؤتمرات الكبرى يُعرض خلالها فيلم وثائقي عن الجامعة مع عرض لبعض الفنون الشعبية المصرية اللاتينية. 

شارك في التنظيم فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس هم: الدكتور محمد عبد الجواد، الدكتور أحمد عبد الوهاب، الدكتورة هبة الدناصوري، الدكتورة ليلى مراد، الدكتور أحمد إبراهيم والدكتور محمد رفعت واتحاد طلاب الجامعة برئاسة الطالب كريم عبد الباري رئيس الإتحاد.

يُذكر أن الدورة الحالية للأسبوع الثقافي الإيبيروأمريكي بمشاركة: الأرجنتين، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، البرتغال، جمهورية الدومينيكان، أوروجواي، وفنزويلا.

 

Advertisements


Advertisements