Advertisements

أبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

نيفين القباج
نيفين القباج
Advertisements

ترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، خلال حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات تحت شعار "امسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار"، والتي تستمر حتى 10 ديسمبر، تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام .

وجاءت تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي كالتالي:

- الوزارة تدعم سيدات مصر البطلات والمثابرات والمرأة المصرية حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة.

- استهداف الفئات الأولى بالرعاية من خلال تعريفهم بمنظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة واستعراض قصص سيدات نجحن في التغلب علي التحديات الاجتماعية والاقتصادية

- الرائدات الاجتماعيات سفيرات الوزارة وشريكات في مكافحة جميع أشكال العنف ونقص الوعي بكثير من القضايا التي يؤدي التصدي لها إلى نهضة المجتمعات المحلية.

- الحملة تأتي في إطار برنامج "وعي للتنمية المجتمعية".
 
- تعدد العنف ضد المرأة بما يشمل ختان الإناث والزواج المبكر والاتجار بالبشر ومواجهة الاستغلال الاقتصادي للمرأة وكذلك حرمان الطفلة من حقها في التعليم والصحة.

- التركيز على قضايا السيدات مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة، وكبار السن.

- استهداف قطاعات مختلفة، منها المواطنين الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي.

اقرا ايضا «شاركوا في القرار».. تدشين حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements