Advertisements

المواد الغذائية: الحكومة منعت محتكري الأرز من تخزينه وحجبه

حازم المنوفي
حازم المنوفي
Advertisements

طالب حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، بضرورة طرح سلعة الارز ضمن التداول بالبورصة السلعية لضبط سعر الارز في السوق، كونه سلعة استراتيجية وأساسية في كل بيت مصري وتتعلق بالأمن الغذائي والقومي في مصر. 

وقال المنوفي، في تصريحات اليوم، إن تدخل الحكومة بقوة لضبط أسعار الأرز هدفه الأول والأخير الصالح العام، ومواجهة التلاعب الذي شهدته أسعار الأرز خلال الفترة الماضية، وكذلك منع المتلاعبين من احتكار الأرز وتخزينه وحجبه عن المواطنين لتعطيش السوق وتقليل المعروض منه ليكون مبررا لرفع أسعاره بطريقة مبالغ فيها وغير مبررة.

وأضاف انه لا بد من طرح الحكومة لمبادرات وحوافز مشجعة للفلاحين على زراعة الارز، وتسليم المخزون لديهم  للحكومة لإعادة طرحه بالطريقة التي تعيد التوازن في السوق.

وأكد المنوفي، ان احتياطي الدولة من مخزون الارز يكفي جيد مشيدا بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بمد المهلة التي أعطاها لحائزي الأرز الابيض من مزارعين، وتجار، وأصحاب المضارب حتى 4 ديسمبر المقبل للإبلاغ عن الكميات الخزنة لديهم من الأرز لمديريات التموين التابعين لها، مؤكدا أن كل هذه الاجراءات هدفها الصالح العام للجميع وتوفير الأرز للمواطن والمزارع بسعر عادل وفقا للتسعيرة التي حددتها الدولة.

اقرا ايضا «المواد الغذائية» تكشف عن المنتجات التي شهدت أسعارها زيادة الفترة الماضية

 

Advertisements


Advertisements