Advertisements

7 توجيهات من محافظ البنك المركزي لرؤساء بنوك مصر.. المرونة في الإيداع الدولاري أبرزها

الدكتور عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي
الدكتور عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي
Advertisements

قال الدكتور عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي، إن عقد حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، اجتماعا مع رؤساء مجالس إدارات البنوك العاملة في مصر، يستهدف بشكل رئيسي زيادة الحصيلة الدولارية

وأشار إلى أن أهم ما جاء في اجتماع محافظ المركزي المصري مع رؤساء 37 بنكاً، هو 7 توجيهات عاجلة من محافظ البنك المركزي لرؤساء بنوك مصر .

ولفت إلى أنه تم التوجيه بأن يقوم رؤساء مجالس إدارات البنوك العاملة في مصر بتوجيه مديري فروع البنوك بالمرونة في استقبال الإيداعات الدولارية، كما تم التوجيه بدراسة ضوابط تسعير الجنيه وربطه بسلة عملات.

وأكد أنه تم التشديد على منح أولوية قصوى لتدبير العملة الصعبة لمستلزمات الإنتاج، ومناقشة كيفية إلزام المستثمرين السياحيين بإيداع حصيلة إيراداتهم الدولارية في حسابات شركاتهم بالبنوك المحلّية بالعملة الصعبة.

وأضاف أنه تم التطرق إلي ضرورة دراسة إصدار أوعية ادخارية بالدولار للمصريين بالخارج على غرار وديعة شراء السيارات، ودراسة وضع تعريف جديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مبادرة التمويل بأسعار فائدة منخفضة عند 5%.

وكان حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، عقد اجتماعا أمس مع رؤساء البنوك العاملة في السوق، ناقش خلاله عدة مقترحات تتعلق بزيادة حصيلة البنوك الدولارية خلال الفترة المقبلة.

 

Advertisements


Advertisements