القاهرة الإخبارية: شركات بيع الأسلحة الأمريكية تحقق أرباحا هائلة من حرب أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال حسين مشيك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في روسيا، إن شركات بيع الأسلحة الأمريكية تحقق أرباحًا هائلة من الحرب الروسية الأوكرانية، ببيعها الأسلحة إلى الدول الأوروبية، التي بدورها تمد بها أوكرانيا، فضلا عن بيع أمريكا للنفط إلى أوروبا بأسعار مرتفعة جدا مقارنة بأسعار النفط الروسي.

وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من روسيا، خلال برنامج "المراقب" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية" أن السلطات في موسكو تؤكد منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المستفيد الأكبر من إطالة أمد الصراع؛ لأنها تحقق مكاسب اقتصادية وجيوسياسية.

وأوضح أن موسكو تحذر مرارا وتكرارا أن واشنطن هدفها إطالة أمد النزاع لتحقيق مزيد من المكاسب الاقتصادية، وتعرب عن آمالها أن يعود القادة الأوربيون إلى رشدهم، ويتخذوا قرارات سليمة تجاه التعامل مع روسيا، حيث ترى القيادة الروسية أن قرارات زعماء القارة العجوز تنعكس سلبًا على شعوبهم أكثر من انعكاسها على موسكو.

ولفت إلى أن الاقتصاد الروسي تأثر بالعقوبات الغربية التي فُرضت عليه، غير أن البيانات الرسمة الصادرة من موسكو تؤكد أن الاقتصاد الروسي استطاع تجاوز العقوبات والتغلب عليها، في ظل الوعود التي قطعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد سيكون أفضل في السنوات المقبلة.

إقرأ أيضا| زيلينسكي: على أوروبا تجنب الانقسام وتحديد سعـر منخفض للنفط الروسي