«الأرصاد» للمواطنين: ارتدوا ملابس ثقيلة ليلاً للحماية من برودة الطقس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غداً الثلاثاء طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية.

وتشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، طقساً مائلاً للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، على أن يصبح طقس مائل للبرودة في الليل، وجو غائم جزئيًا.

وأضاف "القاياتي" خلال  مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الإثنين، أن تأثيرات الكتل الهوائية في جنوب الجمهورية تختلف عن الكتل الهوائية والتي تؤثر على شمال البلاد، خاصة وإن كانت هذه الفترات بها تأثر بسب منخفض السودان الموسمي ومنخفض البحر الاحمر خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وتابع: "المنخفض سيمتد على أغلب مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى وجود منخفض في طبقات الجوي العليا، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب وتتساقط الأمطار"، مشيراً الى أن الأمطار ستكون خفيفة، على مناطق السواحل الشمالية ومتوسطة على جنوب البحر الاحمر، والأمطار مستمرة غداً الثلاثاء.

ولفت إلى أن فرص سقوط السيول غير موجود، ولكننا نعيش في فترة تذبذب واضحة في الطقس، ويمكن أن تنقلب الأجواء بشكل سريع، ويصبح الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة في الليل، على أغلب الأنحاء.

ونصح الأمهات بارتداء الاطفال معاطف خفيفة في الصباح حيث الجو معتدل بينما ليلا يتم ارتداء ملابس ثقيلة لبرودة الجو في الليل على أغلب انحاء الجمهورية خاصة واننا مازلنا في فصل الخريف.

اقرأ أيضاً .. غداً.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية