Advertisements

انهيار كبير في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

شهدت أسعار الذهب خلال المعاملات المسائية، تراجعا كبيرا تجاوز الـ75 جنيها، وذلك بالتزامن مع انخفاض أسعار الذهب عالميا.

وسجل عيار 21 الأكثر مبيعا 1430 جنيها مقابل 1500 جنيه خلال تعاملات الصباحية.

وتراجع عيار 18 ليسجل 1422 جنيها، كما تراجع عيار 24 ليسجل 1636 جنيها، كما انخفض الجنيه الذهب 560 جنيها ليسجل 11432 جنيها، مقابل 11992 في تعاملات بداية اليوم.

وانخفضت أسعار الذهب في البورصات العالمية لتسجل خلال تعاملات اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، نحو 1747 دولارا للأوقية، بانخفاض 0.48%، وفقا لوكالة بلومبرج.

من ناحية أخرى، أطلق صادق مرزوق المستشار القانوني لـ شعبة الذهب بالغرفة التجارية، تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن شراء الذهب المستعمل، والذي يتم عرضه وبيعه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة خاصة فيس بوك.

وأوضح صادق مرزوق، في تصريحات تليفزيونية، :"أنبه على الشعب المصري، أن الذهب سلعة اقتصادية، ولا يصح أن يتم شرائها من مصدر غير موثوق فيه، كما أن الدخول على جروب ذهب مستعمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واشتري من شخص اون لاين أمر خطير ولا يصح".

وأضاف المستشار القانوني لـشعبة الذهب بالغرفة التجارية:" نحذر من التعامل مع هؤلاء  ولابد من التعامل مع كيان موثوق يمكن محاسبته في حالة الغش "، لافتا إلى أن هناك ما يعرف بالمعيار الدولي للذهب.

وقفزت أسعار الذهب صباح  اليوم الاثنين، حيث وصل سعر الجرام عيار 21 أعلى مستوى وصل إليه بعد ذروة الحرب الروسية الأوكرانية ، إذ تجاوز سعر الجرام عيار 24 الـ 1700 جنيه رسميا بالمصنعية، وقد يصل إلى 1750 جنيها مع إضافة الدمغة والضريبة مع بعض المشغولات التي تحتاج المزيد من الوقت والجهد لصناعتها، كما  تخطى سعر الجنيه الذهب 11 ألف جنيه لأول مرة ليقترب من 12 ألف جنيه مع الزيادات المستمرة.

اقرأ أيضأ: رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب ارتفاع أسعاره | فيديو

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements