رفعت فياض عن امتحانات الثانوية العامة: زيادة أسئلة الاختيار والتصحيح إلكتروني| فيديو

رفعت فياض
رفعت فياض

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، لإعلان دليل ومواصفات امتحانات الثانوية العامة.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنه وفقا لما أعلنه الوزير، سيتم زيادة عدد أسئلة الاختيار من متعدد ليكون كل سؤال عليه درجة واحدة فقط.


ولفت رفعت فياض إلى أن مادة اللغة العربية ستكون أسئلة اختيار من متعدد باستثناء أسئلة التعبير من 6 درجات و3 أسئلة أخرى من 9 درجات ليكون إجمالي درجات الأسئلة المقالية 15 درجة .


وأشار إلى أنه سيتم تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا بواسطة الماسح الضوئي، بينما يصحح الأسئلة المقالية 2 من المعلمين ويحسب للطالب الدرجة الأعلى منهما.
 

وقال الكاتب الصحفي، رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "نسب الدرجات على الأسئلة المقالية 15% و85% على الأسئلة بنظام الاختيار المتعدد"

 

وأوضح: "وزير التعليم أعطى شكل لنظام امتحان الثانوية العامة وهو أن عدد الاسئلة التي ستكون بنظام الاختيار المتعدد ستكون أكثر".

 

وتابع: "في مادة اللغة العربية ستكون هناك 4 أسئلة مقالية، منها سؤال خاص بالتعبير عليه 6 درجات"، مضيفا: "15 % من الأسئلة ستكون مقالية والنسبة الباقية تكون على هيئة اختيار من متعدد وسيتم التوسع في السنوات المقبلة في نسبة الأسئلة المقالية لأنها تقيس قدرة الطالب في التعبير عن نفسه".

اقرأ أيضا:«فياض» يكشف شكل ورقة امتحان طلاب النقل بالإعدادية والثانوية