Advertisements

نائب محافظ البحيرة تفاجأ مصنع الغاز بكفر الدوار للتحقق من اشتراطات الأمن والسلامة 

جانب من الجولة
جانب من الجولة
Advertisements

قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، يرافقها اللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد، واللواء عبد العزيز قطاطو  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، ومن خلال لجنة تضم العميد محمد بلبع مدير الحماية المدنية بالبحيرة، ووكلاء وزارة التموين والقوي العاملة ومسئولى الأمن الصناعي، بجولة مفاجئة لمصنع تعبئة الغاز السائل بكفر الدوار.

اقرأ أيضاً| شون البحيرة تستقبل 58 ألف طن أرز محلي

حيث قاموا بمتابعة مراحل تعبئة الإسطوانات وسير العمل بالمصنع وخطوط الإنتاج بدءً من مرحلة إستلام الإسطوانات والكشف عليها والتأكد من سلامتها، ثم متابعة مراحل التعبئة مروراً بعملية الكشف بعد التعبئة والإختبارات الخاصة بمراحل ما بعد التعبئة "مرحلة إختبار المياه" وقياس ضغط الإسطوانات.

وأكدت نائب محافظ البحيرة على أهمية توفير أحدث الأجهزة للكشف على الإسطوانات والتأكد من كفاءتها وجودتها، كما وجهت بمراجعة كافة إشتراطات الحماية المدنية والأمن والسلامة والصحة المهنية بالمصنع،

 مشيرة إلى ضرورة مراعاة الالتزام بالدقة والمهنية في اختيار العاملين وأهمية تدريبهم التدريب الأمثل بصفة دورية لتطوير العمل بشكل مستمر والحفاظ على القدرة الانتاجية للمصنع. 

كما تم تفقد تجربة حية للوقوف على كافة الملاحظات والتصرفات بمنظومة العمل وسلوكيات التعامل الصحيحة للتأكيد عليها والغير صحيحة لتقويمها وتصحيحها لضمان أمن وسلامة جميع العاملين. 

وخلال جولتها أشارت الدكتورة نهال بلبع إلى وجود ملاحظات خاصة بالمصنع وأمهلتهم 48 ساعة لتلافي كافة الملاحظات، مشددة على ضرورة الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين وكذا إتخاذ كافة تدابير الأمن الصناعي والحماية المدنية.

كما قامت نائب محافظ البحيرة، بعقد لقاء مع العاملين، وأستمعت لمدير المشروع وعدد من العاملين بالمصنع، حيث قاموا باستعراض عدد من المقترحات.

حيث أكدت على أهمية المصنع كمشروع هام من مشروعات المحافظة، مشيرة إلى أهمية قيام إدارة المشروع بتحقيق أقصي استفادة ممكنة وتطوير  العمل والأداء به بصفة مستمرة، مشيرة الى ان البحيرة تخطو بخطوات ثابتة لدخول الغاز الطبيعي كما أن مراكز وقري محافظة البحيرة شهدت مشروعات كبري بدخول الغاز الطبيعي بها وبخاصةً بالقري المنفذ بها المبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري "حياة كريمة"، الأمر الذي يعد إضافة كبيرة وملموسة علي حياة المواطنين، هذا بالإضافة إلي ميزة الاستخدام الآمن مما يحافظ على أمن وسلامة المواطنين. 

 

Advertisements


Advertisements