رئيس جامعة المنوفية: المهرجان الكشفي يهدف لتنمية قدرات الطلاب

رئيس جامعة المنوفية يفتتح المهرجان الكشفى
رئيس جامعة المنوفية يفتتح المهرجان الكشفى

افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، المهرجان الكشفي التاسع الثلاثون والإرشادي الثالث والعشرون الذي يقام تحت رعايته وإشراف عام الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأشرف على التنظيم الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب والدكتور وليد طلعت مدير إدارة الجوالة بالجامعة.

ووجه "مبارك" كلمة للطلاب مؤكدا على أهمية نشاط الجوالة والمهارات التي يكتسبها الجوالين والجوالات وتنمية قدرتهم على اتخاذ القرار وتحمل المسئولية، واكتساب مهارات التنمية الذاتية الشاملة، وتعميق روح الولاء والانتماء والعطاء للمجتمع، وترسيخ أسس العمـل بروح الجماعة، وأهمية المشاركة في توعية باقي الطلاب بالمشروعات القومية التي تشهدها الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما أشاد رئيس الجامعة بجهود الطلاب في العمل المجتمعي التطوعي، معربا عن سعادته بالمشاركة الأولى لجامعة المنوفية الأهلية في المهرجان الكشفي، وتمنى للجميع أسبوع متميز وناجح، موجها الشكر لرعاية الشباب وإدارة الجوالة على الإعداد الجيد للمهرجان الكشفي التاسع والثلاثون والإرشادي الثالث والعشرون.

وأطلق رئيس الجامعة إشارة بدء المهرجان ورفع علما مصر والجامعة على أرض المخيم بمشاركة مجلس الجامعة وعدد من وكلاء الكليات ومديري إدارات رعاية الشباب بالكليات المشاركة، والمشاركين من مدارس المساعي المشكورة والتربية الإسلامية.

ويشارك في المعسكر 15 كلية ويضم ما يقرب من 400 طالب وطالبة من جوالي وجوالات كليات الجامعة، ويتنافس جوالي الجامعة في 6 مجالات خلال فترة إقامة المعسكر المقام بأرض المجمع الأوليمبي، وهي مجالات الدين والحياة، التطبيقات العلمية والتطبيقية، الفنون والآداب، الاقتصاد والمواطنة، الفنون والتقاليد الكشفية، التطلع للقيادة.
 

اقرأ أيضا.. جامعة المنوفية تنظم يوماً توعوياً بمخاطر الإدمان