Advertisements

روسيا تُعلن موقفها حول إمدادات الغاز لمولدوفا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت شركة "جازبروم" الروسية، اليوم الاثنين 28 نوفمبر، عن أنه تقرّر عدم تقليص إمدادات الغاز الطبيعي إلى مولدوفا، إذ أن "مولدوفاجاز" ألغت الانتهاكات في دفع الإمدادات لشهر نوفمبر، ودفعت مقابل الغاز الذي تخزنه بأوكرانيا

وجاء في بيان نشرته الشركة الروسية، في قناتها بتطبيق "تلجرام" اليوم: "قامت شركة "مولدوفاجاز" بتسوية انتهاك المدفوعات للإمدادات الحالية من الغاز الروسي لشهر نوفمبر الجاري، حيث استلمنا "جازبروم" ثمن الغاز الروسي المخزن في أوكرانيا والمخصص لمولدوفا، لذلك تقرر عدم تقليص إمدادات الغاز عبر أوكرانيا إلى مولدوفا".

اقرأ أيضًا: جازبروم تزود أوروبا بـ 42.4 مليون متر مكعب من الغاز عبر أوكرانيا

وفي وقت سابق، أكدت مولدوفا أن جزءًا من الغاز الطبيعي الذي يتم شراؤه من روسيا لا يزال في أوكرانيا، ويتم ضخه في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض (UGS) كاحتياطي.

وفي وقت آخر، أعلنت "جازبروم"، أن الغاز الطبيعي المباع لمولدوفا والذي يتم ضخه من خلال أنابيب عبر أوكرانيا لا يصل بالكامل إلى العاصمة المولدفية كيشيناو.

ويُذكر أن، قال ممثل شركة جاز بروم الروسية، يوم الجمعة 25 نوفمبر، إن غازبروم تزود أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بحجم 42.4 مليون متر مكعب يوميًا عبر محطة سودجا لضخ الغاز.

مضيفًا أن أوكرانيا رفضت طلب ضخ الغاز عبر سوخرانوفكا. ونقلت وكالة (تاس) الرووسية عن ممثل الشركة قوله إن "غازبروم ستنقل الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز سودجا البالغة 42.4 مليون متر مكعب اعتبارا من 25 نوفمبر الجاري. وقد تم رفض طلب محطة ضخ الغاز سوخرانوفكا".

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements