في ذكرى ميلاد «مها أبو عوف».. سر فقدان جنينها من عمر خورشيد

الفنانة مها أبو عوف
الفنانة مها أبو عوف

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة مها أبو عوف، حيث ولدت في 28 نوفمبر عام 1959 بالقاهرة، والدها الفنان الراحل أحمد شقيق أبو عوف وشقيقها الفنان القدير عزت أبو عوف.

وتنتسب الفنانة مها أبو عوف لأب مصري صعيدي من محافظة المنيا ولأم من أصول سورية تركية وتخرجت الفنانة أبو عوف من الجامعة الأمريكية، وكانت أحد أعضاء فرقة الـ "4m" الغنائية في أواخر السبعينيات مع شقيقها عزت وأخواتها الثلاثة، وأشهر ما قدموه "دبدوبة التخينة " و"مغنواتي" و"ولا عاجبك كده ولا كده " وغيرها .

وظهرت مها أبو عوف كمذيعة في التليفزيون من خلال تقديمها لفقرات التمارين الرياضة، واحترفت التمثيل عقب توقف برنامجها عن العمل، وتميزت في أدوار السيدة الأرستقراطية أو الأجنبية.

وتزوجت الفنانة مها أبو عوف من عازف الجيتار عمر خورشيد عام 1981، والذي توفى في نفس العام إثر حادث سير وتزوجت بعد وفاة  "خورشيد " وأنجبت ابنها الوحيد "شريف"، وبعد انفصالها من والد نجلها ارتبطت بعدها بـ"عمر المنزلاوي".

وتوقفت الفنانة مها عن التمثيل مرتين، الأولى بعد وفاة زوجها  "خورشيد " بغيابها 3 سنوات، والثانية كان اختفاؤها لـ10 سنوات.

ومرت أبو عوف بظروف نفسية صعيبة بعد وفاة عمر خورشيد، حيث فقدت جنينها منه، وذلك ما تسبب لها في مشكلات جعلتها تنجب ابنها الوحيد من زوجها الثاني بعد فترة امتدت لـ15 عاماً.

وشاركت الفنانة مها في العديد من الأعمال الفنية، ومن أشهر ما قدمت في المسلسلات، مسلسل "راجل وست ستات" مع الفنان أشرف عبد الباقي، ومسلسل "نسر الصعيد" مع الفنان محمد رمضان، وأيضا مسلسل "هربانة منها" مع النجمة ياسمين عبد العزيز والعديد من الأفلام منها، فيلم "عش الزوجية" وفيلم "وبعد الطوفان" وفيلم "الحفلة" وأيضا فيلم "ليلة هنا وسرور"،  وفيلم "أمير البحار" وفيلم "سوء تفاهم"، وأخيرا فيلم "كازانوفا" عام 2019.

اقرأ أيضا| ميمي جمال تكشف حقيقة اعتزالها الفن وارتداء الحجاب