Advertisements

التنمية المحلية تكشف تنفيذ مشروعات تنموية بـ 12.3 مليار جنيه ضمن خطة الاستثمار بالمحافظات

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية
Advertisements

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة، تفاصيل تنفيذ مشروعات تنموية بـ 12.3 مليار جنيه ضمن الخطة الاستثمارية في المحافظات.

وقال «قاسم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» والمذاع على «القناة الأولى»، إن تنفيذ هذه الخطط التنموية، تأتي ضمن دور الدولة في توفير اعتمادات للارتقاء وتسهيل حياة الأهالي بالمحافظات، وأن وزير التنمية المحلية أعلن أن إجمالي التكلفة للمشروعات التي تنفذ من بداية السنة المالية الحالية 12.3 مليار جنيه.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن المشروعات تتضمن البنية التحتية ونسبة التنفيذ وصلت لـ 48% في مجالات مد وتدعيم شبكات الكهرباء، ورصف الطرق، وتحسين البيئة، وكافة الأمور الخاصة بالوحدات المحلية.

وأوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مشروعات البنية التحتية بالمحافظات نسبة تنفيذها يتراوح ما بين 35% وحتى 94% من المشروعات، موضحا أن وزير التنمية المحلية وجه على سرعة العمل على إزالة كافة العوائق التي تعطل المشروعات، لهدف توفير حياة أفضل للمواطنين.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الخطة الاستثمارية وفرت 8.4 مليار جنيه في السنة المالية الحالية لصعيد مصر، و7.7 مليار جنيه للقاهرة الكبرى، لافتاً إلى أنها راعت عدالة التوزيع بين أقاليم الدولة المصرية، لسد الفجوات التنموية، وشعور المواطن بالمشروعات.

 

Advertisements


Advertisements