رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال موسم الأمطار بسفاجا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الاثنين، عن استعدادات مكثفة لاستقبال فصل الشتاء واستقبال موسم الامطار مبكرًا .

وأكد رئيس المدينة، انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث طارئة قبل استقبال موسم الأمطار، من خلال تشكيل غرفة عمليات فرعية على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتي تضم جميع المسئولين حيث تنعقد على مدار الـ 24 ساعة اثناء الحدث لتلقى جميع البلاغات أولاً بأول.


 ‏
وأضاف شعبان، أن إدارة الأزمات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، تتابع إخطارات الأرصاد بصفة مستمرة، وطبقاً لها تحذر من احتمالية هطول أمطار على مدينه سفاجا وتقلبات في الأحوال الجوية وحرصا على سلامة المواطنين يرجي اتخاذ التدابير اللازمة وأخذ الحيطة والحذر أثناء السفر علي الطرق المؤدية من وإلي المدينة.

اقرأ أيضا|  حملات مكبرة لمكافحة البعوض والحشرات بأحياء مدينة سفاجا

وناشد مواطني المدينة بإتباع  الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند هطول الامطار ومنها الابتعاد عن اعمدة ومحولات الكهرباء والأشياء القابلة للسقوط،  والذهاب إلي أعلي مكان بالمنزل وعدم التواجد بالدور الارضى،  وفى حالة مواجهة اي مسافر مشكلة وأصبح عالق بالطريق سرعة الاتصال بأرقام الأزمات بالمدينة وهي (0653251228 أو 01115684928).

وأشار رئيس المدينة، إلي أنه  تم الانتهاء من تسليك بالوعات الامطار بدائرة المحافظة وعمل الصيانة اللازمة للروافع بالأنفاق ، ومراجعة المعدات الخاصة بشفط المياه بالتنسيق مع شركة المياه والحماية المدنية مطالباً بضرورة تطهير كافة بالوعات المياه والمجاري المائية والتشديد على سحب الامطار من الانفاق فور سقوطها.