بعنوان" الأزهر الشريف ودوره في تصحيح المفاهيم المغلوطة في الإسلام"

 دورة تدريبية لفتيات البعوث الإسلامية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب برئاسة أ.د نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، دورة تدريبية لفتيات معهد البعوث الإسلامية بعنوان" الأزهر الشريف ودوره في تصحيح المفاهيم المغلوطة في الإسلام" حاضر فيها د. فرج أحمد سالم عضو بمجمع البحوث الإسلامية، وتحت إشراف وحدة التطوير المهني بالمركز.

وتناول فيها المحاضر دور الأزهر المحوري والرائد في بناء مجتمع ينعم بالأمن والسلام، والتعرف على أهم المفاهيم المرتبطة بالتعامل مع الأفكار المختلفة، واستشعار الفتيات المسؤولية الخاصة بتصحيح المفاهيم المغلوطة، وإزالة اللبس عنها والرد عليها بالدليل والحكمة والبرهان.

أمين «البحوث الإسلامية» ورئيس أكاديمية الأزهر يشاركان في حفل تكريم الأئمة الماليزيين

وخلال فعاليات الدورة وضح المحاضر أن الأزهر الشريف يبذل جهودا واضحة في مجالات نشر الثقافة والمعرفة، ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة، بالإضافة إلى ترسيخه المنهج الأزهري الوسطي الذي يحترم التعددية الدينية والمذهبية والفكرية، ويدعم التعايش السلمي المشترك بين الشعوب، ويبرز سماحة وإنسانية الدين الإسلامي، داعيًا الفتيات بضرورة الالتفاف حول الأزهر والاستفادة من علومه؛ لأنه منبر الوسطية الإسلامية فى العالم.