«الأرصاد» تكشف أماكن تساقط الأمطار| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد اليوم تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة، وتأثرنا بالكتل الهوائية القادمة من امتداد منخفض من البحر الأحمر، ومنخفض السودان الموسمي، مع كتل هوائية قادمة من قادمة من الصحراء الغربية وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، الذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضافت الدكتورة  «غانم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» والمذاع على فضائية «القناة الأولى المصرية»، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، والاحساس بالأجواء الخريفية، وأن الأجواء لطيفة تماما على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أن الأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، مع وجود فارق ملحوظ في درجات الحرارة في المساء وتسجل الصغرى على القاهرة 15 درجة مئوية ، و11درجات مئوية على بعض مدن شمال الصعيد.

وأوضح أن هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم، على المناطق الساحلية الشمالية الغربية، وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد وتمتد للقاهرة الكبرى في فترة المساء، وتكون فرص أمطار خفيفة ومتوسطة ، وتمتد حتى صباح يوم الثلاثاء.