للجنس الناعم.. 5 نصائح لإزالة مكياجك بشكل صحيح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بغض النظر عن مدى تعبك، من المهم إزالة كل جزء من المكياج عن وجهك قبل النوم لمنع جفاف الجلد وحب الشباب والتجاعيد.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك بعض النصائح لإزالة مكياجك قبل النوم

نظف وجهك مرتين

 

يمكنك تجربة تقنية التجميل الكورية للتنظيف المزدوج لوجهك لإزالة كل مكياجك بشكل فعال.

 

أولاً استخدمي زيتًا لإزالة المكياج أو بلسمًا منظفًا لتفتيت مكياجك.بعد ذلك، استخدم منظف رغوي معتدل وقم بتدليكه على وجهك بالكامل. اتركيه لمدة 15 ثانية ، ثم اغسليه بالماء، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى ترطيب بشرتك.

 

استخدم حرارة البخار

 

بعد تنظيف وجهك مرتين، يمكنك أيضًا محاولة تبخير وجهك قبل غسله لتفكيك المسام وإزالة جميع منتجات المكياج العنيدة والأوساخ والتراكم، ويساعد البخار المنظفات على اختراق الجلد بشكل أعمق لإزالة المكياج، وخذ وعاءً من الماء الساخن وحرك وجهك فوق الوعاء لمدة دقيقتين لتبخير فعال.

 

استخدم فرشاة ملفوفة لإزالة الماسكارا

 

بدلًا من التخلص من عصا الماسكارا القديمة أو البكرات ، استفد منها جيدًا، ونظف فرشاة بشكل صحيح واستخدمها لإزالة كل جزء من الماسكارا من رموشك، وغطّي رموشك ببعض زيت التنظيف لتخفيف الماسكارا ثم استخدمي البكرة برفق لتنظيف الماسكارا.بعد ذلك ، اغسل وجهك بمنظف رغوي.

 

استخدمي مزيل المكياج الكريمي لإزالة أحمر الشفاه

 

ادفع شعرك للخلف واربطه بربطة ذيل حصان عالية وانزلق على عصابة رأس تيري وتأكد من تنظيف خط شعرك بشكل صحيح قبل أن تذهب السرير، غالبًا ما تتراكم بقايا المكياج حول خط الشعر مما يؤدي إلى انسداد المسام والتسبب في ظهور البثور، وانقعي قطعة قطن في مزيل مكياج كريم واستخدميه لمسح أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً.

 

استخدمي قطن الأذن لإزالة الآيلاينر

 

قد يكون من الصعب إزالة محدد العيون المقاوم للماء والكحل باستخدام وسادة قطنية، لذا استخدمي أعواد قطنية واغمسيها في بعض مزيل المكياج للتخلص من الكحل أو الآيلاينر من خطوط الرموش العلوية والسفلية، وبعد تنظيف وجهك وغسله ، جففيه بالتربيت عليه واستخدمي مرطبًا لاستعادة الزيوت الطبيعية.