Advertisements

وزير التعليم يعد بالإجابة عن الأسئلة الشائكة لأولياء الأمور حول الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
Advertisements

قبل ساعات من انعقاد المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، عن امتحانات الثانوية المقرر تنظيمه عقب ظهر غدا الإثنين ، وعد وزير التعليم ، أولياء الأمور عبر إحدى الجروبات التعليمية علي تطبيق واتس آب ، بالإجابة عن عدة أسئلة هامة عن منظومة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، تلك الأسئلة التي طالب أولياء الأمور الوزير توضيح الإجابة عنها ..وتضمنت الأسئلة التالي:

١/ فى ظل العجز الصارخ فى عدد المعلمين كيف سيتم توفير معلمين (ثانوية عامة) على دراية بالمنهج لتصحيح الأسئلة المقالية طبقا للتصريح بأنه سيكون هناك 3 معلمين لتصحيح السؤال المقالي الواحد؟

٢/ بالنسبة لسؤال التعبير والـ writing فى اللغة الأجنبية الأولى والثانية..  كيف ستكون الإجابة عليها (short essay) هل الإجابة في سطرين ثلاثة؟

٣/ما هو عدد الأسئلة في كل مادة في امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد عودة الأسئلة المقالية ؟

٤/ هل سيتم نزول نموذج إجابة لكل مادة بعد كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2023 ؟

٥/ فى حالة تظلم الطالب بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023 .. هل سيطلع على ورقة الأسئلة الخاصة؟

يذكر أنه من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة، وذلك من خلال مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر غدا بديوان عام الوزارة.


وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي المعتمدة رسميا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023.

اقرأ أيضا: تعرف على شروط وتخصصات ومميزات الالتحاق بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements