كيف يمكن كفالة طفل؟.. «التضامن» توضح

مجدى حسن مدير عام إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي
مجدى حسن مدير عام إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي

قال مجدي حسن مدير عام إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس السيسي أكد على أهمية كفالة الأطفال لاحتوائهم داخل أسر بدلاً من داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيراً إلى أن مراكز الرعاية تخرج نماذج جيدة؛ ولكن  الطفل داخل أسرة افضل بكثير من داخل مراكز الرعاية.

وأضاف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر قناة "dmc" أن الوزارة تتحدث عن الكفالة وليس التبني وبناء على ذلك أعدت مشروع الرعاية البديلة، ويجرى حالياً حوار مجتمعي عليه تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن العام الماضي أطلقت الدولة استراتيجية الرعاية البديلة.

 وأشار إلى أن هناك زيادة في  دور الرعاية  حتى وصلت إلى 420 مركز استضافة للأطفال، لافتاً إلى أنه يتم تجميع الأطفال من عمر يوم إلى 6 سنوات لتسهيل عملية معرفة الأسر بهم.

ونوه بأن هناك سهولة في تقديم الآباء في كفالة الأطفال بدلا من الإجراءات التي كانت تتم في الماضي، لافتا إلى أنه يتم عمل مقياس نفسى للأب والأم للتأكد من سلامة الطفل، بجانب فحص بعض الأمور بمنتهى الدقة مثل الأمور المادية كما يمكن للأرملة والأنسة والمطلقة كفالة طفل.

اقرأ أيضاً| «التضامن» تكشف شروط كفالة الأيتام وضمان رعايتهم مع الأسر البديلة| فيديو