Advertisements

الذهب.. في العلالي| أسعار غير مسبوقة والإقبال على السبائك يشعل «الصاغة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

ارتفاعات غير مسبوقة يشهدها سوق الذهب في مصر منذ عدة أيام، مستويات قياسية لم تبلغها أسعار أعيرة الذهب باختلافها من قبل حيث شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا من 1250 جنيهًا للجرام عيار 21 إلى 1440 جنيهًا بزيادة 190 جنيهًا خلال أسبوع واحد فقط منذ السبت الماضي وحتى الآن، فماذا حدث في سوق الذهب؟!.

كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة أن الصعود الكبير في الأسعار تسبب في حدوث طلب مرتفع على الذهب بشكل كبير جدًا على مدار الأسبوع الماضي.

وأضاف أن سعر الذهب عالميًا في تراجع وفي السوق المصرية تشهد قفزات كبيرة مع تراجع المعروض وارتفاع الطلب.

وقال إن استمرار زيادة الطلب قد يؤدي إلى مزيد من الصعود في أسعار الذهب بالسوق المصرية، خاصة في ظل وجود انخفاض ملحوظ في المعروض.

وأشار رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة، أن سوق الذهب الفترة القادمة سيكون في حالة ذبذبة، وذلك نتيجة الاقبال غير المسبوق الذي يشهده سوق الذهب الفترة الحالية نتيجة عدم تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، إلا أن المعروض من الذهب منخفض للغاية ولذلك فإن هناك حالة من عدم الاستقرار في سوق الذهب.

وقال ميلاد، إن المصنعية تتفاوت من مكان لآخر في أسواق الذهب بالمحافظات ولكن المعتاد أن تتراوح المصنعية من 10 : 20% على الجرام الواحد، كما أن المصنعية تختلف باختلاف الأعيرة فكلما انخفض العيار انخفضت المصنعية.

وسجلت أسعار الذهب السبت الماضي، لعيار 18 سجل 1066 جنيهًا وعيار 21 سجل 1250 جنيهًا وعيار 24 سجل 1434 جنيهًا والجنيه الذهب 10320 جنيهًا، فيما سجلت أمس ارتفاعاً كبيراً حيث وصل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1440  جنيهًا للجرام لأول مرة في تاريخ تسعير المعدن النفيس في مصر، وسجل عيار 18 نحو 1235 جنيهًا، وسجل عيار 21 نحو 1440 جنيهًا، ووصل عيار 24 إلى 1645 جنيهًا وسجل سعر جنيه الذهب 11600 جنيه.

اقرأ ايضا | ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المصري 159 جنيهًا خلال أسبوع

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements