Advertisements

الأرصاد: تقلبات جوية وسقوط أمطار غزيرة بداية من الغد 

الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية
الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية
Advertisements

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة من التقلبات الجوية في بعض المناطق في جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أنه من المتوقع تعرض مصر لأمطار غزيرة وسقوط أمطار عادية خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وأضافت «شاكر»، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، أنه حتى الآن لم تنخفض درجات الحرارة بالشكل الملحوظ، والطقس معتدل على كافة الأنحاء، باستثناء تساقط للأمطار الخفيفة.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غد الاثنين ستشهد عدة مناطق تساقط للأمطار، مُحذرة من الشبورة المائية على الطرق الرئيسية والزراعية، مشيرة إلى أن هناك تقلبات جوية تشهدها مصر بداية من الاثنين، وتساقط للأمطار ولكن دون قلق وتكون خفيفة، وعلى الموطنين أخذ الحذر خلال الفترة المقبلة.

وتابعت: "من المتوقع أن يسود البلاد طقس لطيف في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، فيما يصبح الطقس مائل للبرودة في الليل على أغلب الأنحاء".

وعن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد؛ أشارت إلى أنه يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية وسط سيناء، وشمال الصعيد طقس لطيف في النهار، ومائل للبرودة في الليل، والصباح الباكر، بالإضافة إلى جو غائم جزئيًا.

اقرأ أيضاً .. أمطار تصل القاهرة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

 

Advertisements


Advertisements