Advertisements

أمطار تصل القاهرة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
Advertisements

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد غدا الاثنين، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يصبح مائل للبرودة في الليل على أغلب الأنحاء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة في الليل، بنسبة حدوث 20% تقريبًا.

فيما يسود الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس لطيف في النهار، مائل للبرودة ليلًا، وجو غائم جزئيًا.

وتشهد السواحل الشمالية الغربية طقس لطيف في النهار، ومائل للبرودة في الليل، وجو غائم جزئيًا، وفرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس لطيف في النهار، ومائل للبرودة، مع جو غائم، وأمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

ويسود شمال الصعيد، طقس لطيف في النهار، ومائل للبرودة في الليل، وجو غائم جزئيًا، بالإضافة إلى أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

أما جنوب الصعيد يسوده طقس مائل للحرارة في النهار، ومائل للبرودة في الليل، إلى جانب فرص لسقوط أمطار بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

ارتفاع أمواج البحر

وتصبح أمواج البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل، وارتفاع أمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه رياح من شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وتكون أمواج البحر الأحمر خفيفة، وترتفع بمقدار من 0.5 إلى 1 متر، واتجاه رياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

وتسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 22، الصغرى 15، الإسكندرية العظمى 22، الصغرى 15، العاصمة الإدارية العظمى 22، الصغرى 15، 6 أكتوبر العظمى 23، الصغرى 15، بنها العظمى 22، الصغرى 16وادي النطرون العظمى 22، الصغرى 16، مطروح العظمى 22، الصغرى 14.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار رعدية على حلايب ومرسى علم| صور

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements